فى ذكرى تحرير سيناء..

مكتبة الإسكندرية تنتج فيلما وثائقيا عن السادات

الجمعة، 24 أبريل 2009 11:53 م
مكتبة الإسكندرية تنتج فيلما وثائقيا عن السادات الرئيس الراحل أنو السادات
كتب محمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ذكرى مرور 27 عاما على تحرير سيناء، قامت مكتبة الإسكندرية بإنتاج فيلم وثائقى عن الرئيس الراحل أنور السادات . تضمن مشاهد وخطب ولقطات نادرة تذاع لأول مرة .

وقال الدكتور خالد عزب مدير إدارة الإعلام بالمكتبة وكاتب سيناريو الفيلم لليوم السابع :إن مكتبة الإسكندرية أرادت الاحتفاء ببطل الحرب والسلام من خلال إنتاج فيلم شامل يتضمن
تاريخ حياته بالمواد الفيلمية والأرشيف الصوتى وأرشيف الصحف المصرية والعالمية وبمساعدة السيدة جيهان السادات والمرحوم فوزى عبدالحافظ سكرتير السادات .

وأكد عمرو شلبى، مسئول المادة العلمية عن الفيلم، أنه يعبر عن رحلة الرئيس السادات الذى قال: أتمنى أن يكتب على قبرى عاش من أجل السلام ومات فى سبيل المبادئ ، مشيرا إلى أن الفيلم يتضمن لقطات بالصوت والصورة لاغتيال أمين عثمان وسجن السادات قبل الثورة ثم مرحلة الثورة ودور السادات فيها والتصاقه بالراحل جمال عبدالناصر ومرحلة ماقبل حرب أكتوبر.

وأوضح شلبى أن الفيلم يتضمن لقطات نادرة عن حرب أكتوبر تذاع لأول مرة من أرشيف الحرب وبطولات أكتوبر، وكذلك مشاهد من رحلة السادات إلى القدس واتفاقية كامب ديفيد، ومعالم النهضة وإعادة فتح قناة السويس والانفتاح الاقتصادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة