كوريا الشمالية ستحاكم الصحفيتين الأمريكيتين

الجمعة، 24 أبريل 2009 09:14 م
كوريا الشمالية ستحاكم الصحفيتين الأمريكيتين بيونج يانج ستحاكم الصحفيتين الأمريكيتين
سيول (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم، الجمعة، أن كوريا الشمالية ستحاكم الصحفيتين الأمريكيتين اللتين اعتقلتا فى 17 مارس لارتكابهما "جرائم" لم تحددها. وقالت الوكالة إن "هيئة مختصة (فى كوريا الشمالية) أنهت التحقيقات حول الصحفيتين الأمريكيتين وقررت رسميا محاكمتهما بسبب جرائم مؤكدة ارتكبتاها".

واعتقلت الصحفيتان الأمريكية الكورية اونا لى والصينية الأمريكية لاورا لينج مراسلتا قناة "كارنت تي.في" فى كاليفورنيا فى 17 مارس بتهمة دخول كوريا الشمالية بشكل غير شرعى.وكانت الصحفيتان تعدان تحقيقا عن تحركات لاجئين فارين من كوريا الشمالية.

وأعلنت وسائل الإعلام الكورية الشمالية فى 13 مارس أن بيونج يانج تملك أدلة كافية لتوجيه التهم إلى الصحفيتين بـ"الدخول غير الشرعى" إلى البلاد والقيام بـ"أعمال عدائية" تجاه النظام.

وقال بيك سونج جو الذى يعمل فى المعهد الكورى لتحليلات الدفاع "إذا أدينتا بأعمال معادية، فسيحكم عليهما بالسجن خمسة أعوام على الأقل مع الأشغال الشاقة".وأضاف أن "الشمال وبإحالته الصحفيتين إلى القضاء، يضغط على واشنطن لبدء مفاوضات مباشرة".

من جهته، قال بايك هاك سون من معهد سيجونج الفكرى إن كوريا الشمالية ستوجه تهمة التجسس إلى الصحفيتين على الأرجح. وقال إن "هذا يعنى أن بيونج يانج ستستخدمهما ورقة للضغط على واشنطن من أجل مفاوضات مع الشمال".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة