العامرى فاروق يدعم أعمال تطوير نادى غرب سهيل بأسوان بـ2 مليون جنيه

الجمعة، 25 يناير 2013 06:41 م
العامرى فاروق يدعم أعمال تطوير نادى غرب سهيل بأسوان بـ2 مليون جنيه الوزير أثناء جولته
كتب عبد الله صلاح وصلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة، صرف مبلغ 2 مليون جنيه كمساهمة من الوزارة لدعم أعمال التطوير الجارية بنادى غرب سهيل الرياضى بمحافظة أسوان، والذى يقع على مساحة 1260 مترا.

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الرياضة والمهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان نيابة عن محافظ أسوان مصطفى السيد، اليوم الجمعة، لفعاليات المهرجان الرياضى للألعاب الشعبية والبيئية والذى يقام بقرية غرب سهيل النوبية باعتبارها من أشهر المناطق التى تستقبل السياحية البيئية بأسوان حيث يشارك فى المهرجان أكثر من 300 متسابق ما بين مسابقة للهجن والتزحلق على الرمال والجريدى، وأيضا مسابقة للتحطيب وبعض الألعاب البيئية الأخرى.

وطالب الوزير باستكمال أعمال التنجيل الخاصة بملعب كرة القدم بالنجيلة الطبيعية والملعب الثلاثى بالنجيلة الصناعية، كما قام العامرى فاروق بتفقد صالة الألعاب البدنية التى تضم 19 جهاز وصالة تنس الطاولة مدعمة من القوات المسلحة، وأشار إلى أنه جارى التحضير لإقامة أول دورة لمدربى مكافحة المنشطات على مستوى الصعيد فى أسوان، بالإضافة إلى دورة لإصابات الملاعب والعلاج الطبيعى.

هذا فيما قام وزير الرياضة بافتتاح المهرجان الرياضى لمنتدى الفتاة والمرأة والذى تشارك فيه 8 محافظات هى وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والفيوم وعرض رياضى من كلية التربية الرياضية بمحافظة بنى سويف.

كما سيقوم خلال زيارته التى تستغرق يومين بتفقد أعمال التطوير الجارية بإستاد أسوان الرياضى والتى تصل تكلفتها لأكثر من 39 مليون جنيه، حيث تشتمل أعمال التطوير تغيير شبكة المياه وتطوير البنية الأساسية، مع تطوير 4 وحدات خلع ملابس للاعبين وعمل وحدة طب رياضى ومركز إعلام، بجانب شاشة عرض النتائج وأبراج كهربائية، مع تغيير أرضية الملعب الفرعى وإنشاء محلات تجارية بالسور الشرقى للإستاد بحيث يتم توجيه إيراداتها فى صيانة المنشآت الرياضية المختلفة داخل الإستاد وذلك بهدف زيادة سعة إستاد أسوان من 8400 متفرج إلى 12 ألف متفرج تضم كراسى فيبر وذلك طبقاً لمواصفات الفيفا ليصبح مهيئاً لاستضافة واستقبال أى بطولة عالمية أو دولية.

وفى السياق ذاته صرح هانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان بأن زيارة وزير الرياضة لأسوان تأتى ضمن احتفالات المحافظة بثورة 25 يناير تحت شعار "معاً من أجل مصر"، لافتاً إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس لمقر المديرية الجديد بالصالة المغطاة بتكلفة 3 ملايين جنيه على مساحة 625 م2.

كما سيقوم وزير الرياضة والسكرتير العام بافتتاح مهرجان المشى لمختلف الأعمار السنية، بجانب تفقد حمام السباحة على كورنيش النيل، وكذا نادى أسوان الرياضى ونادى التجديف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة