بالصور.. "القرضاوى" من "الأزهر": الرسول (ص) لم يكن دجالا أو من محبى الدنيا

الجمعة، 25 يناير 2013 01:11 م
بالصور.. "القرضاوى" من "الأزهر": الرسول (ص) لم يكن دجالا أو من محبى الدنيا الشيخ يوسف القرضاوى
كتب أحمد حسن وهند مختار - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، أن التسامح والتضحية نجدها فى سيرة المسيح عليه السلام، مضيفا أن سيدنا محمد (ص) جعله الله أسوة لكل إنسان، فالعازب والمتزوج والشيخ والمسالم والمحارب والمهاجر، ومن كان له ولد ومن مات له ولدا يجد له أسوة، وإنه لم يكن دجالا ولا من محبى الدنيا.

وأشار "القرضاوى" إلى أن الله سبحانه وتعالى أراد بالرسول (ص) أن يكون رحمة للعالمين، وأنه لم يكن بحياته إلا الرحمة، ومن أدعى غير ذلك فهو "كاذب"، فرحمة الرسول (ص) كانت رحمه للعالمين.

وأكد "القرضاوى" أنه لو فتح الباب للحديث عن رسول الله لطال الحديث عن صفاته وأخلاقه وكرمه وصلاته التى كانت تطول حتى تدمع عيناه وتتورم قدماه.

وقال "القرضاوى": إن رسالة الرسول (ص) غير من خلالها التشريع والأخلاق، ومفاهيم العالم كله، وغيرت عقائد الناس فى القرن السابع الميلادى، وهو الوحيد الذى غير العقائد إلى عقيدة التوحيد وجاء بتشريع مبنى وقائم على الإخاء دون تفرقة.

وأضاف "القرضاوى" أن الرسول الكريم هو بشر علمنا فى كل العبادات وأن لنا عبادة مالية وهى الزكاة، جعلها ركنا من أركان الإسلام، وأن التشريع الذى جاء به مبنى على الإخاء، مضيفا أن ذكرى الاحتفال بالرسول هى ذكرى يعتز بها المسلمون جميعا.















































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الرسول عليه اللاة والسلام لم يكن مفتى الناتو

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بيحب مصر ام الدنيا

اين الادب مع النبى صلى الله عليه وسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

اماني سعيد

قو لنفسك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة