عدد اللاجئين السوريين فى الأردن يتجاوز 317 ألفا

الجمعة، 25 يناير 2013 11:33 ص
عدد اللاجئين السوريين فى الأردن يتجاوز 317 ألفا صورة أرشيفية
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الناطق الإعلامى لشئون اللاجئين السوريين فى الأردن أنمار الحمود أن عدد اللاجئين السوريين فى المملكة وصل إلى 317 ألفا و674 لاجئا ولاجئة سورية.

وقال الحمود فى تصريح لصحيفة "الرأي" الأردنية نشرته فى عددها الصادر اليوم "الجمعة" إن مخيم "مريجب الفهود" فى محافظة الزرقاء شمال شرق عمان سيفتتح خلال الأسبوع المقبل لاستقبال اللاجئين السوريين، مشيرا إلى أن المخيم الذى تبرعت به دولة الإمارات العربية اكتمل ويتسع بشكل مبدئى لنحو5 آلاف و500 لاجئ ولاجئة وأن العمل جار لرفع سعته الاستيعابية ليصل إلى 30 ألفا.

وأضاف أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة"اليونيسيف" ستبدأ بحفر بئر ماء فى المخيم يضم محطة تنقية ومركزا لإيواء الكوادر العاملة فى المخيم ، لافتا إلى أنه يوجد بالمخيم 800 بيت جاهز (كارفان)، مشيرا إلى أن دولة قطر تبرعت بألف كارفان لمخيم "الزعترى" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق شمال شرق عمان، مؤكدا أن إدارة المخيم تعمل على استكمال البنية التحتية.

وأوضح أن مخيم "الزعترى" مجهز لاستيعاب المزيد من اللاجئين السوريين لتكون سعته النهائية 80 ألفا فيما يبلغ العدد الحالى للاجئين بداخله 63 ألفا.

وقال الحمود إن إدارة مخيم "الزعترى" الجديدة والمنظمات الدولية تعمل على الانتهاء من البنية التحتية للمخيم خلال الأسبوع المقبل بناء على توجيه من الحكومة الأردنية للانتهاء منها فى أسرع وقت، لافتا إلى أن عدد السوريين الذين وصلوا إلى الأردن أمس "الخميس" بلغ 3 آلاف و581 لاجئا ولاجئة من بينهم حالة وفاة واحدة و6 مصابين بشظايا وأعيرة نارية خلال هروبهم إلى داخل الأراضى الأردنية.

وتتوقع الأردن ارتفاع أعداد اللاجئين النازحين إلى أراضيها لأكثر من 600 ألف لاجئ إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.

ويقيم اللاجئون السوريون فى ثلاثة تجمعات رئيسية فى الأردن فى مدينة "الرمثا" الحدودية بمحافظة إربد ومخيم "الزعتري" فى المفرق فيما يتوزع الآلاف منهم فى محافظات المملكة من بينها إربد وعمان والمفرق ومعان لدى أقاربهم وفى الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية المحلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة