"التوك شو": قيادى بالإخوان: سنحمى مقراتنا ولن يجرؤ أحد على مهاجمتها.. وائل خليل: مظاهرات اليوم لإثبات عدم نجاح الرئيس فى إدارة البلاد.. منال عمر: مذبحة "بور سعيد" جريمة غامضة

الجمعة، 25 يناير 2013 09:40 ص
"التوك شو": قيادى بالإخوان: سنحمى مقراتنا ولن يجرؤ أحد على مهاجمتها.. وائل خليل: مظاهرات اليوم لإثبات عدم نجاح الرئيس فى إدارة البلاد.. منال عمر: مذبحة "بور سعيد" جريمة غامضة
إعداد محمد عبد العظيم ومحمود رضا الزملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو فى حلقة الأمس الخميس، العديد من القضايا الهامة وعلى رأسها الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، ومظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، حيث أجرى برنامج "آخر النهار" حوارا مع كل من الدكتورة منال عمر استشارية الطب النفسى والفنان على الحجار، وأجرى برنامج "تلت التلاتة" حوارا مع وائل خليل الناشط السياسى.


"آخر النهار": منال عمر: مذبحة "بور سعيد" جريمة غامضة.. على الحجار: غنيت للثورة لكى أسجل لحظة كنت أتمناها ولا يوجد شعب بدون تاريخ

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتورة منال عمر أستاذة الطب النفسى"

أكدت استشارية الطب النفسى الدكتورة منال عمر، على وجود شىء ما غامض وراء مذبحة بورسعيد التى أدت إلى مقتل أكثر من 70 مشجعا من النادى الأهلى، مشيرة إلى أن عدم حدوث أى تفتيش للجماهير قبل دخولهم الإستاد، وإخلاء الإستاد من الأمن، يدل على وجود جريمة مع سبق الإصرار والترصد.

وأضافت د.منال عمر خلال حوارها، أن مشاعر الإنسان لا يمكن أن تدفعه للقتل بتلك الطريقة الوحشية، وخاصة أن فريق المصرى كان فائزاً على الفريق الأهلى، ومع ذلك هو الذى قام بمذبحة بورسعيد.

وتساءلت عمر "لماذا تم عقد تلك المباراة فى وقت صعب جدا، وهو الخروج من ثورة 25 يناير؟!" وأحداث محمد محمود، وماسيبرو، "لماذا لم يتم تفتيش الجمهور فى مباراة المصرى والأهلى؟!"، مؤكدة أن ذلك جاء بأمر مدبر، وخاصة لوجود خلافات سابقة بين الفريقين.

الفقرة الثانية
"حوار مع الفنان على الحجار"

قال الفنان على الحجار، إنه عندما قام بالغناء للثورة المصرية كان سببه الأساسى هو أن يسجل لنفسه لحظة كان يتمناها، وليس لحث الثوار على المشاركة فى الثورة.

وأضاف الحجار قائلا "لست خائفاً من يوم 25 يناير وذلك لأن الشعب المصرى شعب كريم، ولأن مطالب الثورة لا يمكن أن تتحقق بتلك السرعة، ويجب أن يهدأ الشعب حتى يتم تحقيق جميع مطالبه وأهدافه، مثلما يحدث بجميع البلاد "لا تحقق ثورة مطالبها قبل على الأقل 7 سنوات".

وأوضح الحجار، أن أى شعب من غير فن يكون شعب بلا تاريخ، مشددا على أنه يرفض ما فعله رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمى، أثناء ركوبه على متن طائرة قادمة من العاصمة السودانية الخرطوم.

كما قام الحجار بغناء بعض الأغانى الخاصة به، خاصة الأغانى الوطنية وأغانى الثورة.

"تلت التلاتة": قيادى بالإخوان: سنحمى مقراتنا ولن يجرؤ أحد على مهاجمتها.. وائل خليل: مظاهرات اليوم لإثبات عدم نجاح الرئيس فى إدارة البلاد

قال كارم رضوان عضو مكتب الإرشاد ومسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة، إن أعضاء الجماعة سيحمون مقراتهم، وإنه لن يجرؤ أحد على مهاجمة مقرات الجماعة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الجماعة والحزب لديها مجموعاتها لحماية المقرات.

وأكد رضوان فى مداخلة هاتفية، أن وزارة الداخلية مسئوليتها حماية مؤسسات المجتمع، ومضيفًا لكن قبل شهرين قامت مجموعة من البلطجية بحرق بعض مقرات الحرية والعدالة والإخوان والشرطة لم تتدخل.

قال القيادى بجماعة الإخوان دشنا حملة معا نبنى مصر، للقيام بـ3 مشروعات على مستوى الجمهورية، للاحتفال بذكرى الثورة، والإخوان ستبيع المنتجات بسعر الجملة، وتعمل على ترميم 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الناشط السياسى وائل خليل"

قال الناشط اليسارى وائل خليل، إن من انتخب لتحقيق أهداف الثورة لم يفلح ولم يظهر أى نية لتنفيذها، مشيرا إلى سياسة التقشف المتبعة فقط مع الشعب بدلا من الوزراء، فمازال كل منهم لديه ست سيارات بدلا من واحدة، ونرى ملابس وأسلحة جديدة لرجال الشرطة.

وأضاف خليل، أن العنف دائما مصدره قوات الأمن التى تبدو سعيدة باستخدام الأسلحة الجديدة ضد المتظاهرين، مؤكدا على أن المسيرات قلما تواجه العنف لأن الأمن يخشاها، وهو لا يستطيع أن يواجه سوى الأعداد القليلة لذلك الحشد غدا سيمنع العنف، وستكون المظاهرة سلمية.

وأضاف خليل تظاهرات الغد من أجل إعلان أن هذه السلطة المنتخبة ليست على مستوى طموحاتنا، مشيرا إلى فشلها فى إدارة البلاد، ومؤكداً أن غاية أمل هذه السلطة فى الحديث عن نفسها أن تكون مبارك بصورة معدلة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

منال عمر زى مرضاها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة