حركات المعلمين تشارك فى إحياء الذكرى الثانية للثورة بمسيرات تنطلق من مقر النقابة العامة إلى التحرير.. و"المستقلة" تنصب خيمة للاعتصام.. والنقابة الرسمية تساهم بصيانة ألف مدرسة للاحتفال بالثورة

الخميس، 24 يناير 2013 05:33 ص
حركات المعلمين تشارك فى إحياء الذكرى الثانية للثورة بمسيرات تنطلق من مقر النقابة العامة إلى التحرير.. و"المستقلة" تنصب خيمة للاعتصام.. والنقابة الرسمية تساهم بصيانة ألف مدرسة للاحتفال بالثورة أحمد الحلوانى، نقيب المعلمين
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيمن البيلى وكيل النقابة المستقلة للمعلمين، إن النقابة ستشارك فى تظاهرات 25 يناير للتأكيد على مطالب ثورة الشعب المصرى، مشيرا إلى أن المعلمين سيطالبون بتحقيق مطالبهم فى أجر عادل وإنسانى وإصدار قانون الحريات النقابية وضرورة إعادة كتابة الدستور بشكل توافقى يتضمن الحريات النقابية، وإلغاء الفقرة الخاصة بالنقابات فى دستور الإخوان على حد قوله.

وأشار البيلى إلى أن النقابة أعلنت تضامنها الكامل مع القوى الوطنية الثورية، مؤكدا على أن الاعتصام فى ميدان التحرير أمر طبيعى لحين تحقيق مطالب الشعب المصرى، لافتا إلى أن النقابة ستجهز خيمة للاعتصام الرمزى بميدان التحرير.

فى سياق متصل، أكد أحمد الأشقر نقيب معلمى 6 أكتوبر والشيخ زايد، ومنسق الجبهة الحرة للمعلمين أن جميع حركات المعلمين ستشارك فى إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن جميع المعلمين سيطالبون بتحقيق مطالبهم المشروعة وبناء نظام جديد يكفل الحرية والعدالة والعيش الكريم والحق فى التعليم والصحة.

وقال الأشقر، إن هناك مطالب لجموع المعلمين تتمثل فى وضع قانون ينظم التعليم فى مصر يجعل الدولة مسئولة عن ضمان حق كل المواطنين فى الحصول على تعليم جيد فى المدارس الحكومية وعدم التخلى عن دورها للقطاع الخاص، وأيضا تنظيم قانون يحمى المعلمين وجميع العاملين والإداريين بالتربية والتعليم يضمن حد أدنى من الأجور يكفل لهم حياة كريمة.

وأكد منسق الجبهة الحرة للمعلمين، أن مسيرات المعلمين ستنطلق من مقر النقابة مرورا بكوبرى قصر النيل وصولا لميدان التحرير.

من جانبه قال أمين مشرف المتحدث الرسمى باسم النقابة المستقلة للإداريين والعاملين بالتعليم، إن جميع إداريى التعليم بكافة محافظات مصر سيشاركون فى تظاهرات 25 يناير بجميع الميادين، بالإضافة إلى السفر للقاهرة للانضمام لمسيرات ميدان التحرير، مشيرا إلى أن جميع الإداريين والعاملين بالتربية والتعليم، سيشاركون فى إحياء الذكرى الثانية للثورة واستكمال أهدافها ورفع مطالب جميع طوائف الشعب المصرى بإسقاط النظام الذى فشل فى إدارة البلاد، والمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية وتحقيق مطالب الإداريين والعاملين بالتربية والتعليم.

وأكد مشرف لليوم السابع، أنه سيتم رفع مطالبنا المشروعة كإداريين وعاملين بالتعليم والتى تمثلت فى تحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور، وصرف حافز الـ200 % المعروف بحافز الإثابة لجميع الإداريين بمحافظات مصر المختلفة دون خصم، ووقف خصم 83% الذى فرضه وزير المالية مؤخرًا نهائيا، مشيراً إلى أن هناك عددا كبيرا من الإداريين والعاملين سيدخلون فى اعتصام مفتوح بالميادين المختلفة لحين تحقيق مطالبهم المشروعة.

فى المقابل تنظم نقابة المعلمين الرسمية التى يسيطر عليها مجلس أغلبه من حزب الحرية والعدالة، عدد من الفعاليات للاحتفال بذكرى الثورة وذلك على محورين المحور الأول: يخص المؤسسات التعليمية (المدارس)، والمحور الثانى: يخص المعلم.

فيما يخص المؤسسات التعليمية تساهم النقابة من خلال لجانها النقابية على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى فى مشروع تجميل وصيانة عدد(ألف مدرسة) على مستوى الجمهورية بواقع 3 مدارس لكل لجنة نقابية على الأقل على مستوى الجمهورية.

أما فيما يخص المعلم تنظم النقابة دورات تدربيه لتأهيل المعلمين وتشمل دورة لمديرى المدارس على مستوى كل لجنة نقابية حول الإدارة المدرسية الفعالة والمنتجة، ودورة لمعلمى اللجان النقابية بعنوان (التعلم النشط)، على أن تقدم النقابة الدعم الفنى اللازم لهذه الدورات وتمنح شهادة بالتعاون مع وزارة التعليم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

ان نقابة المعلمين برئاسة احمد الحلوانى تشهد طفرة لم تشهدها من قبل تحية لهذا الرجل ومن

عدد الردود 0

بواسطة:

lمصري

المعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة