بما يحفظ وحدة الشعب السورى..

رئيس البرلمان العربى يعرب عن أمله فى إنهاء الأزمة السورية

الأربعاء، 23 يناير 2013 05:14 م
رئيس البرلمان العربى يعرب عن أمله فى إنهاء الأزمة السورية أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربى دعم البرلمان لدور الأخضر الإبراهيمى المبعوث الأممى العربى المشترك الخاص بسوريا لحل الأزمة السورية بالشكل السلمى ، معربا عن أمله فى إنهاء هذه الأزمة فى أسرع وقت بما يحفظ وحدة الشعب السورى وينأى به عن الطائفية والاقتتال.

واستعرض أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء بالجامعة العربية - جهود البرلمان لدعم القضايا العربية الراهنة ، مؤكدا على أهمية الحل السياسى للأزمة السورية الراهنة بما يحقق تطلعات الشعب فى الحرية والديمقراطية .

وأكد الجروان دعم البرلمان العربى لكل الجهود الرامية لحقن دماء الشعب السورى وتوحيد سوريا كدولة موحدة تحت قيادة يختارها الشعب ، منوها بالجهود التى قام بها البرلمان العربى لدعم اللاجئين السوريين على الحدود مع دول الجوار السورى فى " الأردن والعراق وتركيا" .

وأشار الجروان إلى القوافل الإغاثية والإنسانية التى تم تسييرها لتقديم المساعدات لهؤلاء اللاجئين الذى يتزايد عددهم مع تفاقم الأزمة ، مشيدا فى هذا الصدد بالدعم المالى الذى قدمته العديد من الدول العربية لمساندة اللاجئين السوريين ، وعلى رأسه الدعم الذى قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ قدره 5 ملايين دولار ، و10 ملايين دولار قدمتها الأردن ، و7 ملايين دولار من الكويت.

وشدد أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربى على أن البرلمان العربى لن يتنازل عن مقره الدائم فى دمشق بسبب الأحداث الراهنة ، موجها الشكر لاستضافة مصر أعمال البرلمان العربى من خلال مكتب البرلمان بالقاهرة والذى يعنى بالتواصل المباشر والسريع بين البرلمان والجامعة العربية ، معربا عن الأمل فى انهاء الأزمة السورية قريبا واستعادة استقرار البلاد.

وفى تعليقه على الأوضاع المتوترة فى مالى والاعتداءات الإرهابية على المدنيين والمنشآت فى الجزائر، عبر الجروان عن إدانة البرلمان العربى لأى عمل إرهابى يودى بحياة الأبرياء والمنشآت لاسيما الاقتصادية ، موضحا دعم البرلمان للجزائر والعمل على التصدى للإرهابيين .

وعلى صعيد التعاون العربى الأوروبى، أكد الجروان أهمية الاجتماع الثلاثى المشترك الذى عقد أمس "الثلاثاء" بين الجامعة العربية والبرلمان العربى والمفوضية الأوروبية لمناقشة تفعيل التعاون المشترك والتحضير لاجتماع كبار المسئولين من الجانبين العربى والأوروبى المقرر فى بروكسل الشهر المقبل ، موضحا أنه تم الاتفاق
خلال الاجتماع على زيادة أوجه التعاون والتواصل بين البرلمان العربى ونظيره الأوروبى بما يخدم مصالح الجانبين ويدعم القضايا العربية .

وأوضح الجروان أن هذا التوجه يأتى ضمن خطته أيضا كرئيس جديد للبرلمان العربى للنهوض بدور البرلمان ، حيث سيتركز لعمل خلال الفترة المقبلة على مد جسور التواصل مع البرلمانات المحيطة بالعالم العربى ودعم التوجهات الايجابية لبرلمانات العالم لخدمة القضايا العربية ، كما تعتمد الخطة أيضا بالتأسيس لبرلمان يساند تطلعات الشارع العربى ويرسخ لوحدة عربية شاملة وتطوير فى القوانين والتشريعات العربية .

وكشف رئيس البرلمان العربى عن وجود مقترح يتم مناقشته فى البرلمان العربى لانشاء صندوق يدعم الشعوب العربية فى حالة الأزمات والكوارث فى العالم العربى والإسلامى .

ونبه الجروان إلى أهمية دور المرأة فى البرلمان العربى ، لافتا إلى أنها تشغل 25 بالمائة من أعضائه ، ولها إسهام كبير فى العمل البرلمانى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة