"الإسكان" تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية بـ"قنطرة شرق"

الثلاثاء، 22 يناير 2013 10:58 م
"الإسكان" تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية بـ"قنطرة شرق" صورة أرشيفية
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الإعلان عن موعد طرح محطة الحاويات الثانية ببورسعيد، ضمن مخطط تنمية إقليم قناة السويس، تستعد وزارة الإسكان حاليا للبدء فى خطوات جديدة فى تنفيذ مخطط التنمية.

وكشف الدكتور وليد عبد الغفار، المنسق العام للمشروع، أنه جار التجهيز لإتاحة وطرح أراضى المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية بمنطقة "قطرة شرق" ضمن مخطط تنمية الإقليم أيضًا.

وقال عبد الغفار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المرحلة الثانية تبلغ مساحتها 132 فدانا، سيتم تقسيمهم إلى 147 قطعة أرض مساحة كل قطعة 2400 متر مربع، لافتا إلى أن المنطقة ستحتوى على صناعات مختلفة منها صناعات للغزل والنسيج وصناعات دوائية وأخرى غذائية، وغيرهم.

وأضاف المنسق العام للمشروع أنه سيتم البدء فى طرح أراضى المنطقة والبدء فى التنفيذ، خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من إنشاء محطة رفع صرف صحى فقط، خاصة أن المنطقة تتمتع بمرافق كاملة، مشيرا إلى أن مساحة المنطقة الصناعية بالكامل تبلغ 910 أفدنة المرحلة الثانية منها، التى سيتم طرحها تبلغ 132 فدانا.

وأشار عبد الغفار إلى أن الصناعات، التى ستنفذ بالمنطقة، ستنفذ وفقا للمخطط الموضوع لهذه المنطقة والموجود حاليا لدى محافظة الإسماعيلية، مضيفا أنه خلال أسبوعين سيتم عرض مشروع قانون إدارة المخطط باعتباره منطقة ذات طبيعة خاصة على مجلس الوزراء استعدادا لعرضه على مجلس الشورى.

وفى السياق ذاته أوضح الدكتور وليد عبد الغفار، أنه جار مراجعة بنود عقد شركة "المشرق" لتنفيذ محطة الصب السائل بمجلس الوزراء، كاشفاً عن استعداد الفريق الاستشارى للمشروع للانتهاء من إعداد وثيقة عامة للمخطط بأكمله، على أن يتم الانتهاء من إعداد هذه الوثيقة فى غضون شهرين.

وأضاف المنسق العام للمشروع أنه من ضمن الخطوات الجديدة الجارى اتخاذها أيضا ضمن مخطط تنمية إقليم قناة السويس، مراجعة المخطط الصناعى للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، تمهيدا لإتاحتها للمستثمرين كمنطقة صناعية ذات طبيعة خاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة