استلهام روح غاندى فى احتفالات متحف أحمد شوقى بثورة يناير

الثلاثاء، 22 يناير 2013 06:58 م
استلهام روح غاندى فى احتفالات متحف أحمد شوقى بثورة يناير متحف أحمد شوقى
كتب مايكل عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور صلاح المليجى، بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، بالتعاون مع السفارة الهندية فى القاهرة من خلال إقامة معرض للتصوير الفوتوغرافى بعنوان "استلهام روح غاندى" بقاعة الباب فى متحف الفن الحديث يوم الأحد المقبل.

ويقام على هامش المعرض مسابقة فى التصوير الفوتوغرافى بين الفنانين من المصورين المشاركين فى المعرض لاختيار أفضل عمل معبر عن المعنى من الاحتفالية، واستلهام روح الثورة.

كما يشارك القطاع فى احتفالات الشعب المصرى والإسلامى بذكرى المولد النبوى الشريف التى تحل ذكراها الخميس المقبل، حيث يقيم متحف أحمد شوقى مساء غد أُمسية غنائية لأهم وأشهر قصائد أمير الشعراء أحمد شوقى الدينية، والتى تغنى بها كبار المطربين المصريين أمثال الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب وسيدة الغناء العربى أم كلثوم.

وقال أحمد فكرى مدير المتحف "إن متحف أمير الشعراء يحظى بقيمة وقامة صاحبه الذى لم يدع مناسبة أو حدث سواء كان وطنيا أو دينيا أو قوميا إلا وكان له فيه إسهام جليل خلدته أشعاره العظيمة التى توارثها الشارع العربى جيلا بعد جيل".

كما أضاف: "من بين هذه المناسبات التى تفاعل معها أمير الشعراء وأبدع فيها الكثير من روائع أشعاره مناسبة المولد النبوى الشريف التى له فيها عدد من القصائد الرائعة والخالدة منها "نهج البردة"، "محمد صلى الله عليه وسلم"، وتقام الأمسية بجناح يحمل اسم الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب بالمتحف، ويحييها الموسيقار والمطرب أشرف على.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة