العمل الدولية: 197 مليون عاطل فى العالم خلال 2012

الثلاثاء، 22 يناير 2013 02:02 م
العمل الدولية: 197 مليون عاطل فى العالم خلال 2012 صورة أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة العمل الدولية فى تقرير لها، أن عدد العاطلين قد بلغ فى عام 2012، 197 مليون شخص، مضيفا أن معدل البطالة تنامى فى عام 2012 بعدما سجل تراجعاً لمدة سنتين على التوالى، مما سيجعله مرشحاً للزيادة فى العام 2013.


وأشار التقرير اليوم، الذى نشرته "وكالة عمال العرب" إلى أن البطالة على المستوى العالمى فى تزايد مستمر بسبب تراجع معدلات النمو الاقتصادى فى مختلف اقتصاديات العالم، مضيفا أنه وبعد مرور خمس سنوات على الأزمة المالية العالمية، تبقى أسواق العمل محبطة جداً.

وأضاف التقرير أن الوضع فى أسواق العمل سيبقى قاتماً خاصة بالنسبة للشباب فى العالم، حيث تتوقع المنظمة زيادة عدد الباحثين عن العمل إلى أكثر من 210 ملايين شخص خلال السنوات الخمس المقبلة منهم 74 مليونا من فئة الشباب.

من جانبه علق المدير العام لمنظمة العمل الدولية "جاى رايدر" على التقرير لقد ساهمت الآفاق الاقتصادية المتقلبة والسياسات غير الملائمة للتصدى لها فى إضعاف الطلب الإجمالى مما أعاق الاستثمار والتوظيف"، وأضاف" لقد أدى ذلك إلى تواصل الركود فى سوق العمل فى الكثير من البلدان، وإلى خفض استحداث الوظائف وزيادة مدة البطالة حتى فى بعض الدول التى تتمتع أصلا بمستويات بطالة متدنية".

ودعا التقرير إلى قيام صناع السياسات بالعمل على معالجة ثلاث قضايا متداخلة وهى تنسيق الإجراءات من أجل دعم الطلب الإجمالى وبخاصة من خلال الاستثمارات العامة وفى ظل الاستثمارات الخاصة الخجولة، ومعالجة أوجه القصور المتنامية فى سوق العمل من خلال برامج التدريب وإعادة تأهيل المهارات، وتركيز الإجراءات على بطالة الشباب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة