"رسالة سلام" احتفالية مجانية برعاية الثقافة والسياحة بالحديقة الدولية

الثلاثاء، 22 يناير 2013 01:23 ص
"رسالة سلام" احتفالية مجانية برعاية الثقافة والسياحة بالحديقة الدولية رسالة سلام
كتب مايكل عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفالا بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، تم التنسيق بين ممثلى محافظة القاهرة ووزارتى الثقافة والسياحة على إقامة احتفالية كبرى بعنوان "رسالة سلام إلى العالم"، بالمجان، وذلك بمسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر يوم الجمعة الموافق 25 يناير فى تمام الساعة السادسة مساء.

تضم "رسالة سلام" فرقة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية وفرقة الترانيم الكنائسية "أكابيلا" وفرقة التراتيل والألحان القبطية وفرقة إندونيسيا للإنشاد ومجموعة من أصوات تمثل ربوع مصر المختلفة جاءت معا فى حب الوطن، حيث تقدم الفرقة مجموعة من الأغانى الوطنية، بالإضافة إلى البرنامج الذى تشتهر به الفرقة، وهو برنامج "وطن بلا حدود"، "لك يا مصر السلامة"، "فى حب الوطن"، "مصر تتحدث عن نفسها"، وذلك يعبر عن تفرد الشخصية المصرية بعمقها الثقافى والحضارى.

وأكد انتصار عبد الفتاح أنه من خلال رسالة سلام والعروض التى تنظمها وزارة الثقافة برعاية د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، متمثلة فى صندوق التنمية الثقافية برئاسة"م. محمد أبو سعدة على أهمية نشر الوعى الثقافى والهوية المصرية والمحافظة على التراث، والأهم من ذلك هو التحام الجمهور برسالة سلام والتواصل معها من خلال تفرد الشخصية المصرية بثقافتها الممتدة عبر القرون واحتكاكها بحضارات أخرى، مما أفرز فنونا مختلفة، سواء فى الغناء والرقص أو حتى الملابس، مما أعطى الشخصية المصرية تفردا عن باقى دول العالم التى احتفظت بـ"تيمة" واحدة وفن واحد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة