واصف: أسعار الذهب ترتفع لمستوى قياسى لم تشهده السوق المصرية من قبل

الجمعة، 18 يناير 2013 03:24 م
واصف: أسعار الذهب ترتفع لمستوى قياسى لم تشهده السوق المصرية من قبل صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت اليوم الجمعة فى السوق المصرى إلى معدلات لم يسبق أن شهدتها مصر فى تاريخ صناعة الذهب، حيث وصل سعر الجرام عيار 21 إلى 322 جنيها، وذلك نتيجة الارتفاعات الكبيرة لسعر الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف واصف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن هناك استقرارا فى أسعار الذهب عالميا عند نقطة 1690 دولارا للأوقية، ولم يشهد أى ارتفاعات إلا أن السوق المحلى تشتعل فيه الأسعار يوما تلو الآخر بسبب تراجع قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار، قائلا: "إن تاريخ صناعة وتجارة الذهب فى مصر منذ نشأتها لم يصل إلى هذه النقطة".

وأشار إلى أن أعلى نقطة وصل إليها من قبل كانت إبريل 2011 الماضى، وكان سببه فى ذلك الوقت الارتفاعات العالمية والتى قارب فيها سعر الأوقية 1918 دولارا، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار فى السوق المحلى، إلا أنه لم يصل إلى نقطة الاشتعال التى وصل إليها الآن، إضافة إلى توقعات بزيادة أخرى الفترة القادمة.

وتابع، إن سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ 276 جنيها، أما الجرام عيار 24 فبلغ سعره 368 جنيها، إضافة إلى سعر الجنيه الذهب والذى وصل إلى 2576 جنيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة