الطوائف المسيحية بالأردن تحتفل بيوم الحج المسيحى فى المغطس

الجمعة، 18 يناير 2013 03:20 م
الطوائف المسيحية بالأردن تحتفل بيوم الحج المسيحى فى المغطس صورة أرشيفية
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الطوائف المسيحية فى الأردن بالحج السنوى، لموقع عماد السيد المسيح فى المغطس غرب عمان اليوم "الجمعة" بحضور عدد كبير من الأساقفة والمطارنة، ورجال الدين وأعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين لدى المملكة وجموع الحجيج الذين زاد عددهم على عشرة آلاف حاج.

وترأس بطريرك اللاتين فى القدس والأردن وسائر الكنائس الكاثوليكية فى الأردن البطريرك فؤاد الطوال الاحتفال الذى إقامته الكنيسة الكاثوليكية فى كنيسة عماد "يسوع المسيح" على الضفة الشرقية لنهر الأردن، فيما ترأس مطران الروم الأرثوذكس فى الأردن المطران فنذكتوس احتفال الطوائف الأرثوذوكسية فى باحة كنيسة يوحنا المعمدان على المطل القديم.

وقال البطريرك الطوال خلال ترأسه القداس الخاص الذى أقيم بهذه المناسبة "إننا جئنا إلى هنا اليوم إلى هذه البقعة المقدسة، وقد زادت فرحتنا بأننا نحتفل لأول مرة فى كنيسة المعمودية فى الوقت الذى تزامن فيه احتفالنا مع احتفال إخوتنا الكنائس الأرثوذوكسية "مضيفا أننا سنصلى معهم اليوم من أجل الوحدة المسيحية الغالية، وأن يزرع فى قلوبنا وبلادنا السلام".

وأشار إلى أن الأردن يطل خلال الأيام المقبلة على الانتخابات النيابية والتى تأتى فى فترة حرجة لمنطقتنا العربية ما يدفعنا إلى ضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع برغبة عارمة لخدمة الوطن العزيز، وتعزيز مسيرة الديمقراطية فيه، داعيا الأردنيين إلى تحكيم ضمائرهم والتعاون لإفراز مجلس نيابى بمستوى طموح الأردن.

وتابع "يجب ألا ننسى ونحن فى هذه البقعة المقدسة أن نصلى من أجل السلام والاستقرار، وخاصة فى فلسطين والقدس الشريف ودول الجوار التى تفتقر إلى عودة الطمأنينة والهدوء وخاصة فى سوريا والعراق ومصر"، متمنيا أن يتمكن الجميع من أن يصبحوا صانعى سلام حتى ينمو بين البشر التناغم الأخوى فى الازدهار والسلام.

واشتملت الاحتفالات على قراءة الترانيم الدينية وإقامة صلاة خاصة ومباركة مياه نهر الأردن ومباركة جموع الحجيج بمياه النهر.

ويذكر أن هذا العيد المعروف بعيد الغطاس هو يوم الحج إلى نهر الأردن المقدس (المغطس)، حيث تعمد السيد المسيح على يد القديس يوحنا المعمدان فى نهر الأردن حسب جميع الشواهد العقائدية والتاريخية قبل حولى 2000 عام تقريبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة