حريق بعربة قطار "الزقازيق ـ القاهرة" دون خسائر بشرية

الجمعة، 18 يناير 2013 01:26 م
حريق بعربة قطار "الزقازيق ـ القاهرة" دون خسائر بشرية اللواء محمود يسرى مدير امن القليوبية
القليوبية ـ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية عشرات الركاب، بعد اندلاع حريق بالعربة قبل الأخيرة بالقطار رقم 944 (الزقازيق / القاهرة)، قبل وصوله كوبرى ترعة الإسماعيلية دائرة قسم أول شبرا الخيمة.

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطاراً يفيد بنشوب حريق بالقطار رقم 944 (الزقازيق / القاهرة)، وبالفحص تبين للواء محمد القصيرى، مدير مباحث القليوبية، مغادرة القطار من المكان، وبسؤال "عماد الدين أحمد"، ناظر محطة سكة حديد شبرا الخيمة، أفاد بأنه عقب مغادرة القطار المشار إليه من محطة سكة حديد شبرا الخيمة شعر قائد القطار بارتفاع فى درجة الحرارة بعجلات العربة الأخيرة، فتوقف قبل كوبرى ترعة الإسماعيلية لمدة 10 دقائق، ثم واصل القطار مسيره عقب الانتهاء لمحطة القاهرة دون حدوث ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

وبالاتصال هاتفياً بالمبلغ "خالد محمد"، 30 سنة موظف، قرر أنه أثناء استقلاله القطار المشار إليه حدث ضغط من التيل على عجلات العربة قبل الأخيرة بالقطار، نتج عنه تصاعد أدخنه من العجلات، ثم واصل القطار مسيره لمحطة القاهرة.

وقال أحد سائقى القطارات لـ"اليوم السابع"، إنه لا يوجد أى صيانة لقضبان سكك حديد مصر، ولا للقطارات، مؤكداً أن 90% من عجل القطارات معيبة وبها "تاويل" يعنى "تقوص"، وتحتاج إلى صيانة شاملة.

وأشار إلى أن هناك مهندسين مسئولين عن فحص القطارات بداية من الجرار حتى جميع عربات القطار، ويشمل الفحص الرباط بين السيارات والإشارات والأنوار وأجهزة الأمان a.s.t"، وفجر السائق مفاجأة من العيار الثقيل بأن جميع القطارات والقضبان الحالية لا تستحمل أى سرعة، لأن القضبان بها عيوب، ومعظمها بدون مسامير رباط، وأنها تعرضت للسرقة من قبل البلطجية.

تحرر المحضر رقم 294 إدارى قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2013م، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة