مكتبات مصر تحتفل باليوم العالمى للكتاب

الثلاثاء، 21 أبريل 2009 02:01 م
مكتبات مصر تحتفل باليوم العالمى للكتاب الدكتور ناصر الأنصارى: مصر ستشارك دول العالم فى الاحتفال باليوم العالمى للكتاب
كتب محمد البديوى وسارة سند

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ناصر الأنصارى رئيس هيئة الكتاب، أن الهيئة ستحتفل باليوم العالمى للكتاب، والذى حددته منظمة اليونسكو فى الثالث والعشرين من أبريل على مدار يومين، ابتداء من يوم الخميس 23 أبريل.

يتضمن الاحتفال فتح المكتبات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساء دون راحة حتى يوم الجمعة 24 أبريل.

وصرح ناصر بأنه سيتم منح خصومات للجمهور على إصدارات الهيئة المختلفة من كتب التراث والمختصرات التراثية والمجلدات وكتب ثروت عكاشة وأيضاً إصدارات مكتبة الأسرة وكتب الأمانات، وتتراوح هذه الخصومات بين 15% إلى 50%، مما يشجع على القراءة ويتيح الفرصة لجميع أفراد المجتمع الحصول على الكتاب بأسعار زهيدة.

يعتبر الثالث والعشرون من أبريل تاريخاً رمزياً للاحتفال بيوم الكتاب العالمي، إذ توفى فى هذا اليوم عام 1616 كل من سيرفنتس، شكسبير وإينكا جارسيلاسو دى لافيجا.

كان اختيار مؤتمر اليونسكو العام الذى عقد فى باريس عام 1995 لهذا التاريخ اختياراً طبيعياً، فقد أرادت فيه اليونسكو التعبير عن تقديرها وتقدير العالم أجمع للكتاب والمؤلفين، وذلك عن طريق تشجيع القراءة بين الجميع، وبشكل خاص بين الشباب، وتشجيع استكشاف المتعة من خلال القراءة، وتجديد الاحترام للمساهمات التى لا يمكن إلغاؤها لكل من مهدوا الطريق للتقدم الاجتماعى والثقافى للإنسانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة