أصوات لبنانية بألحان مصرية مع "سحاب" على مسرح الجمهورية

الخميس، 17 يناير 2013 02:33 م
أصوات لبنانية بألحان مصرية مع "سحاب" على مسرح الجمهورية المايسترو سليم سحاب
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أصوات لبنانية بألحان مصرية" عنوان الحفل الذى تقدمه الفرقة القومية العربية للموسيقى، قيادة المايسترو سليم سحاب، فى الثامنة مساء اليوم الخميس، على مسرح الجمهورية.

يتضمن الحفل باقة من الأغانى التى تعاون فيها كبار المغنيين اللبنانيين مع ملحنين مصريين منها: "لأ يا حلو لأ- مال الهوا" لكمال الطويل، "على رمش عيونها – ما تحبنيش بالشكل ده" لبليغ حمدى، "من سحر عينيك الأمان – أنا النيل مقبرة للغزاة" لرياض السنباطى، "سكن الليل" لمحمد عبد الوهاب و"يا مالكا قلبى – يا أغلى اسم فى الوجود" لمحمد الموجى، أداء نجوم الفرقة أحمد فؤاد، حسناء، سعيد عثمان، عفاف رضا، أحمد عفت، آيات فاروق، إيمان عبد الغنى، ريم كمال، أمجد العطافى، وسوليست العود خالد عبد الغفار.

يذكر أن الفرقة القومية العربية لموسيقى تحتفل هذا الموسم، بمرور 23 عاماً على إنشائها، نجحت خلالها فى صنع طابع متفرد ومتميز، كما نجحت فى جذب عدد كبير من الجماهير، يحرص على متابعة نشاطها وحفلاتها بأوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور. المعروف أن الفرقة القومية العربية للموسيقى تأسست عام 1989 بهدف جمع التراث الموسيقى والغنائى العربى، وإعادة تقديمه بأسلوب أكاديمى وعلمى متطور، حتى تتمكن الأجيال الجديدة من التعرف على تراثنا الموسيقى العربى للحفاظ عليه من الاندثار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة