وزير البيئة: مشكلات المستثمرين سيتم حلها ولن نكون معوقا للتنمية السياحية

الخميس، 17 يناير 2013 04:29 ص
وزير البيئة: مشكلات المستثمرين سيتم حلها ولن نكون معوقا للتنمية السياحية الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة، أن السياحة هى المجال الذى يجمع بين البيئة والاقتصاد، مشيرا إلى أن أية مشكلات للمستثمرين سيتم حلها، ولن تكون البيئة معوقا للتنمية السياحية الواعية بيئيا، مضيفا أن هناك العديد من الأنماط السياحية المتوافقة مع البيئة مثل السياحة البيئية وسياحة السفارى، والتى تجد مكانها على خريطة المنتجات السياحية.

وأضاف فهمى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الوزارة تنتهج سياسة التوفيق بين ضروريات التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة فى التعامل مع قطاع السياحة سواء من خلال وزارة السياحة أو المستثمرين فى المجالات السياحية.

وشدد فهمى أن السكان المحليين فى المناطق السياحية هم الأساس لتخطيط السياحة المستدامة ولابد أن يستفيدوا من النمو السياحى فى المنطقة، فنحن نبنى حول الإنسان وليس على الإنسان.

وفى سياق متصل قال فهمى، إنه تم طرح هذه الأطر خلال اجتماع المجموعة الوزارية للسياحة برئاسة وزارة السياحة، وضمت أكثر من 9 وزارات من بينها البيئة والآثار والداخلية والاستثمار والشباب والرياضة والإعلام والطيران، بهدف وضع برامج وخطط لتنشيط السياحة المصرية وحل المشاكل التى تواجه قطاع السياحة بشكل عام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة