أباظة يطرح الرؤية المصرية فى القمة المصغرة لوزراء الزراعة بإيطاليا

الإثنين، 20 أبريل 2009 08:51 م
أباظة يطرح الرؤية المصرية فى القمة المصغرة لوزراء الزراعة بإيطاليا وزير الزراعة أمين أباظة
روما (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الزراعة أمين أباظة اليوم الاثنين، أنه طرح على القمة المصغرة لوزراء زراعة مجموعة الدول الصناعية الثمانى والمستمرة لليوم الثانى على التوالى بإقليم تريفسو بإيطاليا، والتى تشارك فيها مصر مع عدد من الاقتصاديات البازغة مثل الصين والهند والبرازيل، الرؤية المصرية للتعامل مع الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية على قطاع الزراعة.

وأشار أباظة إلى الحزمة المتكاملة من الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية للتعامل مع تلك الآثار، وعلى رأسها توسيع شبكات الأمان الاجتماعى، وتطوير الإنتاجية الزراعية لصغار المزارعين، وتحسين مناخ الاستثمار لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار فى القطاع الزراعى، مؤكداً ضرورة عدم تجاهل التحديات التى تواجهها القارة الأفريقية، فيما يتعلق بالقطاع الزراعى، وخاصة فى ضوء الآثار السلبية للأزمة، منوهاً فى هذا الصدد بجهود مصر لمساعدة الدول الأفريقية لتطوير قطاعها الزراعى.

وأعرب أباظة عن استعداد مصر التام للتعاون مع شركاء التنمية لتقديم الدعم المطلوب للقارة السمراء، منتهزاً الفرصة ليجرى مشاورات ثنائية مع نظرائه فى الدول المشاركة بالقمة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية فى المجال الزراعى.

يذكر أن القمة تهدف إلى تعزيز الحوار الدولى حول التحديات التى تواجه قطاع الزراعة، وخاصة آثار الأزمة المالية العالمية عليه، وكيفية وضع إستراتيجيات مشتركة لتفادى آثارها السلبية على القطاع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة