رئيس الحكومة الليبية: نعتزم فرض حظر التجول ليلا فى بنغازى

الأربعاء، 16 يناير 2013 08:37 م
رئيس الحكومة الليبية: نعتزم فرض حظر التجول ليلا فى بنغازى على زيدان رئيس الحكومة الليبية المؤقتة
طرابلس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على زيدان، رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، إن بلاده قد تقدم على فرض حظر التجول ليلاً فى بنغازى عقب سلسلة التفجيرات والاغتيالات التى شهدتها على مدى الأشهر الماضية.

وقال زيدان، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء، عقب عودته من قطر، "إننا قد نصل إلى فرض حظر على التجوال ليلا فى بنغازى، إذا وجدنا ذلك ضرورة.. لم نتخذ قرارا بعد.. لكن هذا وارد".

وأضاف أن "الجيش والشرطة سينزلان إلى الشوارع لفرض الإجراءات الأمنية المشددة وخاصة فى بنغازى".

وأوضح أنه لن يتم إعلان مدينة بنغازى منطقة عسكرية.. وقال "نحن دائما نتحوط لأى أمر، وخاصة أن ثورة 17 فبراير مستهدفة.. نحن لا نتخوف من أى شىء لقد اتخذنا كافة الاحتياطات ومستعدون لحماية بلادنا".

وقال، إنه فى سبيل تعزيز أمن البلاد وحمايتها فقد انضم حتى الآن أكثر من 18 ألف شخص إلى جهاز الشرطة، فيما انضم كذلك أكثر من 11 ألفاً إلى الجيش.

وحول زيارته لقطر وما حققته من نتائج أوضح زيدان أن "سببها معالجة بعض التوترات التى طرأت على العلاقة بين البلدين".

وقال: "إن هذه العلاقة اعترتها بعض التعثرات التى يراها البعض جوهرية وذهبنا لإزالة هذا اللبس فى فهم الناس لهذه العلاقة ولمواصلة التعاون الأمنى والعسكرى بين بلدينا".

وتابع "نريد أن نتعامل مع دول العالم بما يظهر الوجه النير لليبيا، وليس كما كان ذلك خلال النظام السابق، لقد أكدنا ذلك للقطريين وقلنا لهم نريد التعامل دولة لدولة وبندية، ونحن مستندون على شعبنا فى ذلك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة