"حزب مصر" يدعو لوضع خطة تحسين إدارة السكة الحديد

الثلاثاء، 15 يناير 2013 06:43 م
"حزب مصر" يدعو لوضع خطة تحسين إدارة السكة الحديد وليد عبد المنعم المتحدث باسم حزب مصر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب مصر تضامنه مع قلوب أمهات الضحايا، بحادث البدرشين مقدما التعازى لكل أسر شهداء حادث البدرشين، معلنا توجه أعضاء حزب مصر بالبدرشين إلى موقع الحادثة لتقديم المساعدة والمساندة والعزاء لأهالى الضحايا.

ودعا حزب مصر لوقف نزيف دماء المصريين على خطوط السكة الحديد من خلال وضع خطة ومشروع قومى يستهدف حسن إدارة المرفق وإعادة هيكلته وإصلاحه بشكل شامل جذرى وعلى اعتبار أنه أول حزب تنموى.

وقال وليد عبد المنعم المتحدث باسم الحزب فى بيان صحفى، إنه على الرغم أن سكك حديد مصر هى أول خطوط سكك حديد يتم إنشاؤها فى أفريقيا والشرق الأوسط، والثانية على مستوى العالم إلا أن التراجع وإهمالها لسنين طويلة أدى إلى خلل واضح فى المرفق يزداد يوما بعد يوم، وأدى إلى تردى مستوى الأداء بالمرفق بشكل فاق كل الحدود.
وأضاف أن الخسائر الفادحة التى تتكبدها هيئة سكة حديد مصر سنويا والتى تصل إلى مليارات الجنيهات لهى دليل واضح على سوء إدارة المرفق، قائلا "فماذا ننتظر من مرفق يفشل القائمون عليه فى إدارته، وفى رفع مستوى أدائه وفى استخدام موارده الاستخدام الأمثل وفى إدارة أصوله الإدارة المثلى حتى يتحول إلى مرفق ناجح قادر على الاعتماد على نفسه، وقادر على تحسين مستوى أدائه وخدماته وعلى تحويل خسائره إلى أرباح ليقدم خدمة محترمة وآدمية للمواطن ويكون إضافة للبلد بدلا من أن تكون عبئا على موازنة الدولة، وبالتالى عبء على جيب المواطن".

وتابع عبد المنعم، أن السكة الحديد أصبحت خطرا يهدد حياة المواطنين وتستنزف أموالهم ودماءهم وكانت الأولى بالاهتمام بعد الثورة، وخاصة أنها يتعامل معها ويتأثر بها ملايين المصريين، محذرا من الاستمرار فى إهمال وسوء إدارة مرفق السكة الحديد لأنه ينذر بكوارث أكبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة