خلال افتتاحه مزلقانى طموه وأم خنان..

بالصور..وزير النقل يؤكد وجود خطة لتطوير لـ1332 مزلقانا على مستوى الجمهورية

الإثنين، 14 يناير 2013 09:57 ص
بالصور..وزير النقل يؤكد وجود خطة لتطوير لـ1332 مزلقانا على مستوى الجمهورية افتتاح المزلقان
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل والمواصلات، لـ"اليوم السابع"، إن هناك خطة أعدتها وزارة النقل لـ"1332 مزلقانا على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال قيام شركتين تتوليان أعمال التطوير، حسب خطورة كل مزلقان.

وأكد عبد اللطيف أنه فى نهاية هذا العام يتم تطوير 321 مزلقانا على مستوى الجمهورية، معظمهم يعمل بنظام إلكترونى حديث. جاء ذلك خلال افتتاح الوزير وبرفقته محافظ الجيزة على عبد الرحمن والمهندس حسين زكريا القائم بأعمال هيئة السكة الحديد.

وأوضح الوزير أنه بالتوازى لخطة تطوير المزلقانات، تم وضع خطة لتدريب الكوادر البشرية العاملة بالمزلقانات، بالإضافة إلى تكثيف المرور اليومى لرجال السكة الحديد على المزلقانات لمتابعة المزلقانات والخلل إن وجد.

وأشار الوزير إلى أن خطة التطوير للمزلقانات تشمل رصف مداخل المزلقانات من الجانبين للمارة والسيارات، وبناء حواجز وإنشاء بوابة حديثة وغرفة تحكم ودهانات وآلات تنبيه للمارة والسيارات أثناء مرور القطارات، بالإضافة إلى عمل أسوار حديدية وإرشادات مرورية بالتعليمات المتبعة ورفع الإشغالات الموجودة.

وأوضح الوزير أن الشركتين اللتين تتوليان تطوير المزلقانات كانتا تعملان عبر مجموعتين بالتوازى، لكن تم تكليفهما مؤخرا بتشكيل أربع مجموعات بدلا من مجموعتين لإنجاز الخطة.













































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة