الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: هدفنا مع الولايات المتحدة منع إيران الحصول على "النووى".. اليمين المتطرف بإسرائيل يواصل تصدره استطلاعات الرأى الإسرائيلية.. علماء إسرائيليون يخترعون جهاز لـ"فاقدى البصر"

السبت، 12 يناير 2013 12:30 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: هدفنا مع الولايات المتحدة منع إيران الحصول على "النووى".. اليمين المتطرف بإسرائيل يواصل تصدره استطلاعات الرأى الإسرائيلية.. علماء إسرائيليون يخترعون جهاز لـ"فاقدى البصر"
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية
علماء إسرائيليون يخترعون جهازا لتحسين حياة "فاقدى البصر"

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن علماء بالجامعة العبرية بمدينة القدس المحتلة نجحوا فى تحقيق إنجاز طبى لافت من شأنه تحسين حياة العديد من فاقدى نعمة البصر.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن الباحثين من كلية الطب ومعهد "سافرا" لأبحاث الدماغ استطاعوا تطوير جهاز قادر على تحويل مناظر إلى مجموعة معينة من النغمات بواسطة كاميرا وحاسب آلى.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن "المكفوفين" الذين استخدموا هذا الجهاز استطاعوا التمييز بين أشياء مختلفة وأشخاص وتعابير وجوه وحتى قراءة كلمات.

وقال رئيس طاقم العلماء الإسرائيليين البروفيسور آمير عميدى، إنه يمكن فى خلال عام طرح الجهاز للبيع.


يديعوت أحرونوت
اليمين المتطرف فى إسرائيل يواصل تصدره لاستطلاعات الرأى الإسرائيلية

كشف عدد من استطلاعات الرأى أن القائمة اليمينية المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" ستحصل فى الانتخابات القادمة على 33 مقعداً، أما حزب "البيت اليهودى" فيحصل على 14 مقعداً، كما ويحصل حزب شاس على 10 مقاعد، بينما سيحصل حزب "العمل" فى الانتخابات التى ستجرى فى 22 من الشهر الحالى على 18 مقعداً، أما حزب "هناك مستقبل" فسيحصل على 11 مقعداً، كما وسيحصل حزب "الحركة" على 8 مقاعد، وبالنسبة إلى الأحزاب العربية فإنها ستحصل مجتمعة على 11 مقعداً.

وحسب الاستطلاع الذى نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن مجمل مقاعد كتل اليمين سيصل إلى 64 مقعدا مقابل 56 مقعداً لأحزاب الوسط واليسار، وهى نسبة قريبة لنتائج استطلاع للرأى نشرته صحيفة "معاريف" مؤخرا أظهر حصول تكتل اليمين على 71 مقعداً مقابل 49 مقعداً لأحزاب الوسط واليسار.

وبين الاستطلاع أن القائمة المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" ستحصل فى الانتخابات القادمة على 38 مقعداً، أما حزب "البيت اليهودى" فيحصل على 13 مقعداً، كما ويحصل حزب شاس على 12 مقعداً، حيث أشار إلى أن حزب العمل سيحصل فى الانتخابات على 16 مقعداً، أما حزب "هناك مستقبل" فسيحصل على 8 مقاعد، كما وسيحصل حزب "الحركة" على 7 مقاعد، وبالنسبة إلى الأحزاب العربية فإنها ستحصل مجتمعة على 11 مقعداً.

وفى السياق نفسه كشف استطلاع لصحيفة "يسرائيل ها يوم" أن القائمة المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" ستحصل فى الانتخابات القادمة على 35 مقعداً، أما حزب "البيت اليهودى" فيحصل على 14 مقعداً، كما ويحصل حزب شاس على 11 مقعدا، موضحا أن حزب "العمل" سيحصل فى الانتخابات على 16 مقعداً، أما حزب "هناك مستقبل" فسيحصل على 11 مقعداً، كما وسيحصل حزب "الحركة" على 9 مقاعد، وبالنسبة إلى الأحزاب العربية فإنها ستحصل مجتمعة على 11 مقعداً، وبالتالى فإن مجمل مقاعد كتل اليمين يصل إلى 66 مقعدا مقابل 54 مقعداً لأحزاب الوسط واليسار.


هاآرتس
نتانياهو: هدفنا مع الولايات المتحدة منع إيران من الحصول على "النووى"

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أن منع إيران من الحصول على السلاح النووى هو أهم هدف مشترك لإسرائيل وللولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله "إن هناك تحديات كبيرة تواجه إسرائيل كما أن هناك الكثير من المصالح المشتركة بين تل أبيب وواشنطن".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن تصريحات نتانياهو جاءت خلال استقباله وفدا عن مجلس الشيوخ الأمريكى برئاسة زعيم الأقلية الجمهورية السيناتور ميتش ماكونيل، الذى قال "إن إسرائيل هى إحدى الدول الصديقة المقربة من الولايات المتحدة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة