شباب يطلقون أول قناة تليفزيونية للصم والبكم

السبت، 12 يناير 2013 12:03 م
شباب يطلقون أول قناة تليفزيونية للصم والبكم أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الصم والبكم".. يعيشون بيننا ولا أحد يشعر بهم وبمشاكلهم ولا يهتم بهم الإعلام، ولكن انطلاق أول قناة تليفزيونية لهم تعتبر بمثابة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم وأن يكون صوتهم مسموعاً للمجتمع.

وقناة" Arab Deaf Online TV"، تعتبر أول قناة على الإنترنت للصم والبكم، وأطلقتها مبادرة "ينابيع الحياة" بحيث تكون قناة على الإنترنت فى البداية وبعد فترة تتحول لقناة فضائية.

وقال عماد حواس، رئيس المبادرة وصاحب فكرة أول قناة للصم والبكم، لـ"اليوم السابع"، إن القناة سوف تنطلق بشكل رسمى يوم 22 فبراير المقبل، وهو اليوم العالمى للعدالة الاجتماعية، وذلك للتأكيد على حق فئة الصم والبكم والمعاقين فى أن يكون صوتهم مسموعاً فى الإعلام وأن يجدوا من يهتم بهم ويعبر عن مشاكلهم.

وأوضح أن قناة Arab Deaf Online TV، سوف تستهدف الوصول إلى 10 ملايين فرد، وهم نسبة الصم والبكم فى مصر والعالم العربى، مضيفاً أن القناة فى البداية سوف تكون على الإنترنت لمدة 6 أشهر وبعد ذلك تحول لقناة فضائية.

وأشار إلى أن مشاركة الصم والبكم بشكل دائم فى حملات "ينابيع الحياة" للتبرع بالدم كانت الدافع للمشاركة فى تكريمهم بإنشاء قناة خاصة بهم.

وعن البرامج التى سوف تتضمنها قناة Arab Deaf Online TV أوضح عماد أن أهم البرامج، والتى ستكون بلغة الإشارة على القناة هى: برنامج "أخذ وعطا"، برنامج المطبخ، نشرة حياتية، القرآن الكريم بلغة الإشارة، من الإشارة يفهم.

وأكد أن الهدف من تأسيس هذه القناة هو نشر ثقافة لغة الإشارة، الدمج بين فئات المجتمع، تأهيل شباب الصم والبكم للعمل فى القطاعات الإعلامية الخاصة بهم، توصيل صوت الصم للمسئولين ونقل مشاكلهم للمجتمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة