تحسن الأحوال الجوية بمدن البحر الأحمر

الجمعة، 11 يناير 2013 05:13 م
تحسن الأحوال الجوية بمدن البحر الأحمر صورة أرشيفية
البحر الأحمر - أحمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت موجة الطقس السيئ التى مرت على محافظة البحر الأحمر على مدار حوالى 4 أيام، حيث انخفضت سرعة الرياح الترابية التى تعرضت لها مدينة الغردقة مع انتظام العمل فى جميع موانئ ومطارات البحر الأحمر مينائى الغردقة وسفاجا ومطار الغردقة الدولى ومرسى علم.

وانتهت مشكلة الركاب العالقين بميناء سفاجا البحرى بسفرهم فجر اليوم الجمعة، إلى ميناء ضبا السعودى بعد قرار السلطات السعودية بإعادة فتح الميناء أمام حركة الملاحة البحرية، بعد توقف استمر 3 أيام لسوء الأحوال الجوية.

وتقرر سفر العبارة (مودة) التى تأجل سفرها، بسبب إغلاق ميناء ضبا وكان على متنها 500 راكب متجهين إلى السعودية.

كما تم سفر العبارة الرياض وعلى متنها 490 راكبا إلى ضبا، لافتا إلى أن استئناف الحركة الملاحية ساهم فى إعادة الخط الملاحى لنقل البضائع والشاحنات، حيث غادرت عبارة البضائع (نما إكسبريس) وعلى متنها 65 شاحنة بضائع وحاصلات زراعية إلى دول الخليج على الخط الملاحى بين سفاجا وضبا.

كما استقبل ميناء سفاجا البحرى اليوم الجمعة، السفينة السياحية كوستا فياجرا على متنها 2000 سائح من جنسيات مختلفة قادمة من ميناء شرم الشيخ ضمن رحلات الموسم الشتوى.

وسيقوم الفوج بزيارة المعابد والمعالم التاريخية والأثرية فى الأقصر وأسوان، وتقوم الشركات السياحية بنقلهم بالحافلات إلى المعابد فى الأقصر، وزيارة الأماكن والمنتجعات السياحية بالغردقة وسفاجا، والقيام برحلات الغطس والسفارى وعمل جولات تسويقية لمنتجات البازارات وخان الخليلى قبل العودة، واستئناف رحلة السفينة، لاستكمال البرنامج السياحى للفوج.

ونفس الحال بالنسبة لميناء الغردقة، حيث تم استئناف حركة الملاحة الداخلية للمراكب واللنشات السياحية وزيارة الجزر وممارسة الأنشطة البحرية، والغطس للسائحين الأجانب وكذلك حركة الصيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة