رئيس البرلمان العراقى يتسلم طلبا لاستجواب المالكى

الخميس، 10 يناير 2013 04:25 ص
رئيس البرلمان العراقى يتسلم طلبا لاستجواب المالكى رئيس حكومة العراق نورى المالكي
بغداد ( د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد المكتب الإعلامى لرئيس البرلمان العراقى أن رئيس البرلمان أسامة النجيفى تسلم طلبا من عدد من نواب البرلمان لاستجواب رئيس الحكومة نورى المالكى.

وذكر المكتب الإعلامى، فى بيان له الأربعاء،" أن الطلب قد استوفى شروطه القانونية وفق الدستور الذى ينص على أنه لعضو مجلس النواب وبموافقة خمسة وعشرين عضوا توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء لمحاسبتهم فى الشئون التى تدخل فى اختصاصهم".

وقال البيان،" لا تجرى المناقشة فى الاستجواب إلا بعد سبعة أيام على الأقل من تقديمه والنظام الداخلى ينص على أن يقدم طلب توجيه الاستجواب كتابة إلى رئيس المجلس موقعاً من طالب الاستجواب وبموافقة خمسة وعشرين عضواً على الأقل مبيناً فيه بصفة عامة موضوع الاستجواب وبيانً بالأمور المستجوب عنها والوقائع والنقاط الرئيسة التى يتناولها الاستجواب والأسباب التى يستند إليها مقدم الاستجواب".

وتابع،" لا يجوز أن يتضمن الاستجواب أموراً مخالفة للدستور أو القانون أو عبارات غير لائقة أو أن يكون متعلقاً بأمور لا تدخل فى اختصاص الحكومة أو أن تكون فى تقديمه مصلحة خاصة أو شخصية للمستجوِب كما لا يجوز تقديم طلب استجواب فى موضوع سبق للمجلس أن فصل فيه ما لم تطرأ وقائع جديدة تسوغ ذلك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة