"سواسية" يتوقع الدفع بـ6000 مراقب بالانتخابات القادمة

الأربعاء، 09 يناير 2013 11:55 ص
"سواسية" يتوقع الدفع بـ6000 مراقب بالانتخابات القادمة عبد المنعم عبد المقصود رئيس مركز سواسية لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المنعم عبد المقصود رئيس مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المركز يمتلك شبكة ضخمة من المراقبين تضم 3200 مراقب منذ الانتخابات الرئاسية عام 2005.

وتوقع عبد المقصود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تصل أعداد المراقبين التابعين للمركز إلى 6000 مراقب، بعد تحالف ما يزيد عن 30 منظمة حقوقية ومنهم "سواسية" فى مراقبين لحماية الثورة.

وأكد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن اللجنة العليا للانتخابات هى الجهة المختصة بإصدار تصاريح المراقبة على الانتخابات، وأن ما حدث خلال الاستفتاء من تفويض المجلس القومى لحقوق الإنسان بإصدار تفويضات المتابعة، كان نظرا لضيق الوقت.

وأضاف عبد المنعم فى تصريحاته، أنه لم تتقدم أى منظمة حقوقية بطلبات متابعة على الاستفتاء وقوبلت بالرفض، مؤكدا أن من ادعى ذلك من المنظمات لم يراقبوا الاستفتاء من الأساس، ولم يخرجوا من بيوتهم إلا على التليفزيون والإعلام للإدلاء بتصريحات تطعن فى نزاهة الاستفتاء.

وأوضح محامى جماعة الإخوان المسلمين أن المركز لديه الكثير من الخبرات والكفاءات الكافية، ويعقد دورات تدريبية أيضا، ولم يريد التقدم لمراقبة الانتخابات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة