350 متسابقا فى مهرجان ماراثون الأقصر الدولى الجمعة المقبل

الأحد، 06 يناير 2013 02:35 م
350 متسابقا فى مهرجان ماراثون الأقصر الدولى الجمعة المقبل صورة أرشيفية
الأقصر- مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت محافظة الأقصر لانطلاق فعاليات ماراثون الأقصر الدولى التى تنطلق فجر الجمعة 18 يناير الجارى، حيث يقام المارثون هذا العام تحت رعاية هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، ومشاركة هيئة تنشيط السياحة.

يشارك فى فعاليات الماراثون عدد كبير من مختلف دول العالم مما يسهم فى زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة.

يبدأ السباق صباحا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربى وينتهى عند نقطة البداية لمسافة 42 كيلومترا على ثلاث مراحل ويشارك فى المهرجان 350 عداء يمثلون 23 دولة منها (اليابان– ألمانيا – فرنسا – إيطاليا – إنجلترا – إسبانيا – السويد – والنرويج – والدنمارك – فلندا وكندا – وأمريكا – وأستراليا) بالإضافة للوفود العربية والأفريقية.
كما يشارك أيضا السباقات الفرعية مثل الباتيناج ب 46 متسابق وذوى الاحتياجات الخاصة ب15 متسابق تقوم بدعمهم منظمة الصحة العالمية تحت شعار " حافظوا على اثار مصر" .

وأعلن محافظ الأقصر أن السباق يقام للعام العشرين على التوالى بمشاركة كافة الإدارات الخدمية التى ستعمل على دعم وتفعيل دور السياحة وخاصة السياحة الرياضية وتنوع المنتج السياحى وأشار إلى الاستعدادات الكاملة للمحافظة لاستقبال هذا الحدث الرياضى الهام بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتأمين خط سير السباق فى بدايته حتى العودة لمنع وجود أى معوقات حتى الانتهاء من فعاليات السباق والوصول لمنصة التتويج.

كما صرح اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة عن إقامة احتفالات ترحب للمشاركين تتضمن عروضا ثقافية وشعبية بجانب مشاركة القطاع السياحى واصطاف تلاميذ المدارس بالإعلام على جانبى الطريق لتشجيع المتسابقين.

وعلى جانبه أعلن جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولى عن مشاركة الأسطورة اليابانى كيامو بطل أبطال العالم وهو حاصل على ثلاث بطولات أولمبية ومنحته اليابان لقب سفير فوق العادة وبمشاركة 150 متسابقا يابانيا فى هذه المسابقة الدولية الكبرى تحت شعار (بنحب مصر) كما يشارك أيضا الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على رأس وفود من متسابقى المملكة العربية السعودية إشارة إلى توافر الأمن والأمان بمصر بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة