تسليم جوائز إحسان عبد القدوس السبت المقبل

السبت، 05 يناير 2013 06:17 م
تسليم جوائز إحسان عبد القدوس السبت المقبل إحسان عبد القدوس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم صالون إحسان عبد القدوس، حفلا لتوزيع جوائز دورة الصالون عام 2012 على الفائزين فى مسابقته السنوية فى السابعة مساء السبت 12 يناير الجارى، بمقر نقابة الصحافيين.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة برئاسة الكاتب الكبير فؤاد قنديل، انتهت من فحص وتقييم الأعمال المقدمة لها، وتكونت من واحد وثلاثين رواية و97 قصة قصيرة و18 دراسة نقدية.

وفى مجال الرواية فاز بالمركز الأول من المحلة الكبرى، سامى عبد الوهاب، عن روايته "العودة إلى الجنوب"، أما الفائز الثانى فهو من (طوخ – القليوبية) محمود أبو عيشة عن روايته "امرأة فى المنام"، وفاز بالمركز الثالث (فاقوس – شرقية) محمود أحمد على عن روايته "ثورة العرايا".

وفى مجال القصة القصيرة، فاز بالمركز الأول – بور سعيد - محمد أحمد الناغى عن "دم الأخوين"، كما فاز بالمركز الأول مناصفة – القاهرة - مجدى القوصى عن "متتالية"، أما المركز الثانى ففاز مصطفى محمود زكى – القاهرة – عن "ميكى"، وكذلك فاز بالمركز نفسه مناصفة حسام المقدم – الدقهلية – عن "الشبح الآخر"، وبالمركز الثالث فاز محمد نجيب توفيق مطر – الجيزة – عن "لعبة الثورة"، ومناصفة فاز بالمركز الثالث أيضًا الدكتورة فاطمة فوزى - طنطا – عن "مرافئ السفر"، وفاز بالمركز الرابع - القليوبية - محمد محمد زيدان عن "مصير"، وفاز بنفس المركز مناصفة خالد بيومى فهمى – الجيزة - عن "أسفل كوبرى المشاة".

وفى مجال الدراسات النقدية، فاز بالمركز الأول أحمد مصطفى على، من أسيوط عن "أحلام فترة النقاهة" رؤية أبعد من الواقع ولكل واقع، وبالمركز الثانى فاز محمود أحمد ذكرى من القاهرة عن رواية "صح النوم" الشخصية الروائية وإمكانات التأويل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة