نقيب الأئمة بكفر الشيخ: تأسيس "الأمر بالمعروف" يهدف لإثارة البلبة

الجمعة، 04 يناير 2013 02:53 م
نقيب الأئمة بكفر الشيخ: تأسيس "الأمر بالمعروف" يهدف لإثارة البلبة الشيخ عبد الناصر بليح نقيب الأئمة والدعاة بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الشيخ عبد الناصر بليح نقيب الأئمة والدعاة بكفر الشيخ، انتقادات للشيخ هشام العشرى، الذى أعلن عن تأسيس ائتلاف باسم "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر".

وقال بليح فى تصريحات صحفية، إن مثل هذه الهيئة غير موجودة بمصر، وأن الداعين لتأسيسها هدفهم إثارة البلبلة فى المجتمع، ولا يجوز للأشخاص أن يقوموا بواجب الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وإنما يكون الأمر لولاة الأمور فى البلاد وللحكام، وأن الدعاة يكون طريقهم تغيير المنكر باللسان والدعاء بالقلب، ولا يكونوا أوصياء على أحد، لأنهم أداة لتنوير القلوب، وليسوا أداة للحكم على العباد, والضغط والتجبر.

وأضاف عبد الناصر بليح، أن الدين الإسلامى دين السلام ودين النور والتنوير، ويجب أن تكون الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، ويكون التغير نابعًا من داخل قلوب الناس وعن اقتناع بضرورة التغير، لأنه الحق حتى لا ينتشر ما يسمى نفاق المجتمع، خوفًا من العقاب.

وأشار نقيب الأئمة والدعاة بكفر الشيخ إلى ضرورة تحرى الدعاة كلامهم، فالإسلام دين كل العصور، ودين الكلمة الطيبة، ودين القلوب اللينة والطيبة والحسنة، ودين انتشر وسوف ينتشر ويسود العالم كله بالكلمة الطيبة، والحجة والدليل الدامغ على حقيقته وحقيقة أدلته، مضيفا أن الشعب المصرى متدين بطبعه، وحريص على تعاليم دينه، فهو بلد الأزهر والعلماء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة