العروس فى ليلة الحنة ضابط شرطة وقرصان وفتاة يابانية

الثلاثاء، 01 يناير 2013 08:56 ص
العروس فى ليلة الحنة ضابط شرطة وقرصان وفتاة يابانية هبة سويلم مصممة ليالى الحنة
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
(طبلة ورق – شمعة وحناء – موسيقى وزغرودة ) فى ليلة الحناء هكذا تحتفل العرائس بليلة الحناء والتى لازالت تعود لتحاكى بعض العادات والتقليد المقتبسة من التراث المصرى القديم، هذا ما أكدته هبة سويلم مصممة ليالى الحنة والتى قالت، إن البيوت المصرية تقيم ليلة الحنة لتكون مزيجاً بين التراث المصرى القديم والتقاليع العصرية الحديثة بمعنى تستخدم صينية الحناء والشموع والمبخرة وكذلك تحضر الريش والأقنعة المستوحاة من الثقافة الغربية مع ارتداء أطقم التنكر المحتلفة.

ولا يتوقف ابتكار الأزياء وإنما يظهر باستمرار أشكال حديثة للأزياء، والأطقم الحديثة الخاصة بالعام الجديد هى تعود لتجسيم شخصيات موجودة فى الحياة الواقعية مثل القراصنة والشرطة والكيمونو اليابانى ومينى ماوس، وكلها شخصيات وأزياء مستوحاة من الواقع.

ومازالت العروس متمسكة وتعتز برسومات الحناء أيضا والتى توجد منها أشكال وأفكار مختلفة وكثير من الفتيات يفضلن رسومات عن الأخرى مثل الهندى والفرعونى والسودانى والأحرف الصينية والتى حظيت الأخيرة على إعجاب وإقبال الكثير من الفتيات مؤخرا.

وتؤكد هبة أنها تحاول توفير كل الأزياء التى ترغب العروس فى التنكر بها حتى ولو كانت هذه الملابس التنكرية مختلفة أو غريبة، فهى تحاول تجهيزها قبل ليلة الحناء بوقت كى تستمتع العروس بيومها وتشعر أنها فعلت كل ما تريد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة