"التعليم العالى": القبول بكليات الصيدلة الخاصة بالتنسيق وبحد أدنى 85%

الإثنين، 31 ديسمبر 2012 06:16 م
"التعليم العالى": القبول بكليات الصيدلة الخاصة بالتنسيق وبحد أدنى 85% مصطفى مسعد وزير التعليم العالى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة إن وزارة التعليم العالى قررت أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة فى الجامعات الخاصة 85%.

وأكد لـ"اليوم السابع" أن القرار جاء استجابة لجهود نقابة الصيادلة فى تحديد الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة فى الجامعات الخاصة، حيث اتخذت قرار جرىء منذ عامين بعدم قبول خريجى هذه الكليات الخاصة إلا إذا كان حاصل الطالب فى الثانوية العامة على مجموع لا يقل عن 80%، وهو ما أدى إلى أحجام الكثير من الطلبة وأولياء الأمور عن التقدم لمعرفتهم بعدم قيدهم بالنقابة، ومزاولتهم للمهنة عقب تخرجهم بخمس سنوات.

وأضاف "إمام" أن القرار نص على أن يكون القبول بهذه الكليات بنظام التنسيق وليس أسبقية التقدم بحيث يضمن دخول الحاصلين على درجات عالية أولاً، ويكون الحد الأدنى للقبول 85%.

وأوضح أنه تم اتخاذ قرار آخر نص على ضرورة أن تكون ملكية الجامعات الخاصة ومجلس الأمناء عن الإدارة الأكاديمية فى الكليات والمتمثلة فى العمداء وأعضاء هيئة التدريس ضماناً لتحقيق الجودة التعليمية وعدم وجود تأثير لرأس المال على الجانب الأكاديمى والفنى لخريجى هذه الكليات الخاصة.

وأضاف "إمام" أن النقابة قامت بإرسال خطابات لوزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وطالبتهم بتقليل إعداد المقبولين بكليات الصيدلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة