المبادرة الشعبية ترحب بدعم الجاليات المصرية فى "قضية استرداد الأموال"

الأحد، 30 ديسمبر 2012 05:36 م
المبادرة الشعبية ترحب بدعم الجاليات المصرية فى "قضية استرداد الأموال" جانب من المؤتمر
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة عن ترحيبها بالإعلان عن تأسيس اتحاد الجاليات المصرية فى دول أوروبا، وذلك عقب المؤتمر الذى انعقد منذ أيام فى باريس لرؤساء الجاليات المصرية فى دول غرب أوروبا.

وأكدت المبادرة فى بيان أصدرته اليوم الأحد أن أهم أهداف هذا الاتحاد هو دعم مبادرة استرداد أموال مصر المنهوبة، وهو ما تعتبره المبادرة وساما على صدرها، كما تحيى المبادرة 14 قيادة من قيادات الجاليات المصرية الذين يقومون بإعداد اللائحة الداخلية لاتحاد الجاليات المصرية فى دول أوروبا ومن بينهم 4 منسقين للمبادرة من خلال مجلس تأسيسى لإعداد الدستور واللائحة الداخلية ومتابعة المراحل التالية.

ونقلت المبادرة بيان لاتحاد الجاليات المصرية أشار فيه إلى الظروف الحالية التى يمر بها الوطن وإيماء إلى مسئوليته الوطنية وإرادته بالمشاركة فى شئون الوطن من خلال بعض الأفكار والمشروعات التى تخدم مصر والعمل على توسيع وتوثيق العلاقات بين أبناء الشعب فى الداخل والخارج وضرورة التعاون مع شباب الجاليات المصرية، والاستماع إلى أفكارهم من أجل تكوين ودعم لوبى مصرى قوى بدول أوروبا الغربية والشرقية وليجتمع الكل على حب مصر، فإنه تم عقد مؤتمر ضم عدد من رموز الأندية والروابط والاتحادات وبعض النشطاء من أبناء مصر بالخارج فى مدينة باريس الفرنسية بدعوة من رموز الدولة المضيفة.

منذ أيام شارك فيه عشرة دول أوروبية هى: "فرنسا، سويسرا، إنجلترا، ألمانيا، النمسا، أسبانيا، إيرلندا الشمالية، السويد، بلجيكا، هولندا".

وأكد المؤتمر مواصلة تأسيس اتحاد الجاليات المصرية فى دول أوروبا الغربية والشرقية، والذى تم الموافقة عليه بالإجتماع التأسيسى الأول الذى استضافته مدينة جنيف السويسرية بناء على المبادرة التى تقدم بها جمعية المصريين فى سويسرا، وحضره ثلاث دول أوروبية هى إنجلترا وفرنسا وسويسرا فى يونيو 2011، على أن يكون المقر المؤقت جنيف.

وطالب المؤتمر وفود الدول المؤسسة "فرنسا، إنجلترا، سويسرا" بتكليف مصطفى عبد الله مدير مكتب الأهرام واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى بالنمسا وشرق أوروبا مستشاراً إعلامياً ومتحدثاً رسمياً باسم الاتحاد، وبالتصويت أثناء المؤتمر تم انتخاب سيادته بالإجماع الكلى لوفود جميع الدول المشاركة فى المؤتمر.

وتم تكوين مجلس تأسيسى لإعداد الدستور واللائحة الداخلية ومتابعة المراحل التالية، حيث يضم كل من: إبراهيم أبو الروس "أسبانيا"، وتوفيق عبد العليم "هولندا"، ورشدى الشافعى "فرنسا"، وسعيد صبيحة "فرنسا"، وعفاف على "أيرلندا الشمالية"، وفتحى عبد الفتاح "فرنسا"، فريد موسى "سويسرا"، ومختار العشرى "فرنسا"، ومحمد عطية "ألمانيا"، ومحمد صادق "السويد"، ومحمود فضل "سويسرا"، ومصطفى عبد الله "النمسا"، ومصطفى رجب "إنجلترا"، وناصر هيكل "فرنسا".

وأكد المؤتمر أهمية دعم لجنة استرداد الأموال المنهوبة من خلال الضغط الشعبى الذى تمثله الجاليات المصرية فى الخارج، وتقرر عقد المؤتمر كل ستة أشهر لمناقشة أمور الاتحاد ويكون المؤتمر لمدة يومين.

وتم من خلال المؤتمر فتح باب العضوية للنوادى والروابط والاتحادات بدول أوروبا الغربية والشرقية والنشطاء المصريين لهذه الدول على أن يرسل طالب العضوية نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية فى مجال العمل العام على إيميل المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للاتحاد
واتفق الحضور على أن يتم إخطار طالب العضوية بقرار المجلس التأسيسى خلال ثلاثين يوما من تقديمه فيما تَحدد موعد المؤتمر القادم فى يونيو عام 2013 بدولة السويد.

وتقدم اتحاد الجاليات بالشكر للدول التى دشنت اللبنة الأولى لهذا الاتحاد وهى فرنسا وسويسرا وإنجلترا على الجهود التى بذلت على مدار سنة ونصف، كما تقدم الحضور بالشكر لرموز الدولة المضيفة فرنسا لكرم الضيافة والجهد المبذول لإنجاح هذا المؤتمر، كما تقدم مصطفى عبد الله المتحدث الرسمى للاتحاد بالشكر لجميع الزملاء من كل الدول المشاركة على التقدير الذى أعربوا عنه والثقة الغالية التى أولوها له بإجماع الحضور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة