الإعلام الإسرائيلى: دعوة "العريان" لعودة يهود مصر كانت "مفاجئة" وتؤكد حقوقهم التى سلبت فى عصر "عبد الناصر".. ورئيسة الطائفة اليهودية بالإسكندرية ترصد الممتلكات للمطالبة بتعويض ضخم عن طردهم

الأحد، 30 ديسمبر 2012 03:19 م
الإعلام الإسرائيلى: دعوة "العريان" لعودة يهود مصر كانت "مفاجئة" وتؤكد حقوقهم التى سلبت فى عصر "عبد الناصر".. ورئيسة الطائفة اليهودية بالإسكندرية ترصد الممتلكات للمطالبة بتعويض ضخم عن طردهم صورة ارشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات القيادى بجماعة "الإخوان المسلمين" عصام العريان، التى أطلقها مؤخرا حول دعوته ليهود مصر بالعودة إلى موطنهم الأصلى، بأنها كانت بمثابة مفاجئة وأثبتت حق اليهود فى ممتلكاتهم بمصر.

وقال تسيبى برائيل، الكاتب الصحفى الشهير بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، والمتخصص فى الشأن المصرى، إن وصف إسرائيل بالدولة العنصرية من جانب مستشار رئيس الجمهورية، ونائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين تعبر عن مدى كراهية "الجماعة" لليهود ولإسرائيل.

واستنكر برائيل، دعوة العريان يوم الخميس الماضى، فى لقاء تلفزيونى لليهود المصريين الذين هاجروا إلى إسرائيل للعودة للعيش فى بلادهم، ورفض العيش فى ظل حكم الاحتلال والعنصرية الذى يرتكب جرائم حرب ضد الإنسانية.

وأوضح برائيل، أن العريان أشار إلى أن مصر ليس لديها الحق فى منع عودة جميع المصريين، وحصول اليهود المصريين على ممتلكاتهم بالإضافة لإفساح المجال للفلسطينيين للحصول على حق العودة لأراضيهم.

ولفت الخبير الإسرائيلى فى الشئون المصرية، إلى أن دعوة القيادى بجماعة الإخوان أثارت ضجة كبيرة داخل الأوساط المصرية، مشيرا إلى تصريحات الدكتور محمد يونس عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، التى أكد خلالها أن دعوة العريان لحصول يهود مصر على ممتلكاتهم قد يجبر الدولة على دفع مبالغ طائلة كتعويض لهم على الرغم من عدم أحقيتهم فى ملكيتها.

وفى السياق نفسه قال موقع "نيوز 1" الإخبارى الإسرائيلى الشهير فى إسرائيل، إن دعوة العريان تثبت أن لليهود المصريين حقوق قد سلبت منهم فى مصر بعد خروجهم منها فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أن أرض إسرائيل هى وطن للشعب اليهودى، ولكن فى الوقت نفسه فهناك ممتلكات كانت قد سلبت منهم فى وطن اليهود المصريين قبل خروجهم منها.

وأشار الموقع الإخبارى الإسرائيلى، إلى أنه وفقا لوزارة الخارجية فان عدد الجالية اليهودية بلغ عام 2007، فى مصر إلى حوالى 40 شخصا من بينهم 30 فى الإسكندرية.

وأوضح الموقع الإسرائيلى، أن رئيسة الطائفة اليهودية فى القاهرة كارمن وينشتاين المقيمة بالإسكندرية حاليا لا تزال تحاول رصد ممتلكات اليهود الذين هاجروا من مصر، للمطالبة بتعويض ضخم عن نزع ملكيتهم وطردهم من ممتلكاتهم، مشيرا إلى أن تلك المحاولات لم تنجح حتى الآن.

فيما عبرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى عن دهشتها من الدعوة التى أطلقها عصام العريان، قائلة، "أخيرا ظهر من يريد عودة اليهود إلى مصر"، مشيرة إلى أن الدعوة الغريبة من قبل رجل الإخوان المسلمين أثارت حالة من الاستغراب بين الأوساط السياسية فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى جعان

ارحموووووووووووووووونا بقى من طلعتكم البهية

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد القط

هيه ناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر على

هههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

u

ع القدس رايحين نجيب يهود بالملايين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غنيم

نعم لليهود لا لإسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

د عبدالفتاح

هذا يفسر السبب في العلاقة الخفية بين الاخوان واليهود

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الفاروق

ياريت نلاقي حد يحب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد كبير

شكلك جيت تكحلها عميتها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني مغترب

!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صبحى ابوستيت

اسرائيل فوجئت بتحليلات الاعلام المصرى ولم تفاجىء بتصريحات العريان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة