إسبانيا تقدم 4 ملايين يورو من بين مساعدات أوروبية للسلطة الفلسطينية

الإثنين، 24 ديسمبر 2012 11:16 ص
إسبانيا تقدم 4 ملايين يورو من بين مساعدات أوروبية للسلطة الفلسطينية الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن إسبانيا قدمت 4 ملايين يورو لدفع رواتب لأكثر من 84.000 من الموظفين وأصحاب المعاشات الفلسطينيين فى إطار مساعدات من 4 دول أوروبية، مشيرة إلى أن وفدا من الاتحاد الأوروبى فى القدس أعلن عن تقديم مساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية تصل إلى 7.4 ملايين يورو تشارك فيه أيضا السويد وهولندا وأيرلندا.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلا من السويد وهولندا قدما 2.4 مليون يورو وأيرلندا قدمت مليون يورو، مضيفا أن الاتحاد الأوروبى ساهم بأكثر من 145 مليون يورو فى دفع رواتب الموظفين بالسلطة الوطنية الفلسطينية وأصحاب المعاشات خلال 2012 تحملت المفوضية الأوروبية 130 منها".

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبى لجأ إلى هذه المساعدات بعد أن تأكد أن السلطة الفلسطينية تمر بأزمة اقتصادية خاصة بعد قرار إسرائيل بتجميد تحويل إيرادات الضرائب للفلسطينيين، وقام الموظفون فى الضفة الغربية بالإضراب عن العمل هذا الأسبوع احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

وأضافت أن إسرائيل اتخذت هذا القرار بعد قبول فلسطين كدولة مراقبة فى الأمم المتحدة فى 29 من الشهر الماضى، وتقول إسرائيل إنها ستستمر فى حجز إيرادات الضرائب لمدة ثلاثة أشهر لتغطية ديون السلطة الوطنية الفلسطينية للشركة الإسرائيلية للكهرباء والبالغ قيمتها 141 مليون يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة