مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للبرايل فى "طه حسين " للمكفوفين

الإثنين، 24 ديسمبر 2012 09:52 ص
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للبرايل فى "طه حسين " للمكفوفين  مكتبة طه حسين للمكفوفين
الإسكندرية -جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر التابعة لقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مجموعة شركات "نهضة مصر للنشر"، احتفالية "اليوم العالمى للبرايل"، وذلك فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 ديسمبر 2012 بقاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات.


حيث تأتى الاحتفالية حرصاً من مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر على القيام بدورها الثقافى والتنويرى على الوجه الأمثل تجاه فئات المجتمع المختلفة، والسعى الدائم إلى توعية الأطفال المبصرين على كيفية التعامل والدمج مع أقرانهم من المكفوفين.

وتهدف هذه الاحتفالية إلى إعطاء مكفوفى مصر حقهم فى الاحتفال بهذا اليوم لنشر الوعى بين كافة فئات المجتمع عن حقوق المكفوفين، بالإضافة إلى تشجيعهم على القراءة والكتابة بطريقة البرايل، وتعريف المبصرين على هذه الطريقة أيضاً، ونشر فكرة الدمج بين الطلبة المكفوفين والمبصرين.

ويتضمن برنامج الحفل عرضاً تقديمياً للأطفال عن كيفية القراءة والكتابة بطريقة البرايل، ونبذة عن قصة حياة "لويس برايل"، ومجموعة من المسابقات يشترك فيها عدد من الطالبات من مدرسة "النور للبنات الكفيفات" ومجموعة من الطلبة والطالبات المبصرين من مدارس "فيوتشر الدولية" تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 عام، وذلك تحقيقاً لفكرة الدمج بين الأطفال المكفوفين والمبصرين.

كما تضم الاحتفالية أيضا فقرة عن قصة "رسالة من نور" تلقيها الدكتورة بشرى محمد البيومي؛ استشارى طب وجراحة العيون والتأهيل البصرى، التى تجسد معاناة الكثير من الأطفال ضعاف البصر وتأهيلهم البصرى، والتى تعتبر بمثابة رسالة موجهة للمجتمع ولهؤلاء الأطفال بأنهم قادرون تمامًا على أداء ما يستطيع الأسوياء أن يقوموا به وربما بطريقة أفضل.

ويصاحب الاحتفالية عرض مجموعة من الكتب والدوريات بطريقة برايل، وبعض المعروضات التى توضح أجهزة وأدوات الكتابة والطباعة للغة البرايل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة