انطلاق الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى على MBC ACTION اليوم

الإثنين، 24 ديسمبر 2012 01:01 ص
انطلاق الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى على MBC ACTION اليوم لوجو قناه ام بى سى اكشن
كتب عبد الفتاح عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تذاع فى العاشرة من مساء اليوم الاثنين على شاشة MBC ACTION الجولة الثانية لبطولة الفنون القتالية المختلطة، خلال تصفيات الجولة الثانية من بطولة "الجائزة الكبرى" العربية الأولى للمحترفين فى الفنون القتالية المختلطة "MMA"، والتى جرت نزالاتها الليلة مؤخرا بقاعة الارينا فى مدينة الحسين للشباب.

توج الأردنى هاشم أرخاغة بطلا للعرب، وأصبح أرخاغة بطلا للعرب، بعد تغلبه فى الحدث الرئيسى للبطولة نهائى وزن 84 كغم على المصرى إبراهيم الصاوى فى لقاء مثير حسمه أرخاغة بخبراته.

وتأتى إقامة نزالات الجولة الثانية من البطولة، والتى شارك بها 20 مقاتلاً من العالم العربى ضمن 5 تصنيفات من الأوزان المختلفة، فى إطار التعاون بين MBC Action وشركة إكس لتنظيم وإدارة الأحداث الرياضية،المالكة لـ «Desert Force» -«بطولة قوة الصحراء» للفنون القتالية المختلطة.

وأسفرت النزالات التى حظيت بحضور جماهيرى كبير من عشاق ومحبى للعبة، تأهل 10 مقاتلين إلى الدور نصف النهائى للبطولة الذى سيشارك فيها اللاعبون الفائزون من الجولتين الأولى والثانية، لتحديد الأطراف المقرر أن تخوض النزالات النهائية بخمسة أوزان والفوز بألقاب البطولة.

وفى السياق قال مـازن حـايك، المتحدث الرسمى باسم «مجموعة MBC» ومدير عام العلاقات العامة والشئون التجارية: "بعد النجاح الذى حقّقه عرض مباريات الجولة الأولى من بطولة «الجائزة الكبرى للألعاب القتالية المختلطة" على MBC ACTION، ستعرض القناة وبشكل حصرى مباريات الجولة الثانية، ما يضيف لهذه الرياضة فى المنطقة بُعداًًجديداً يكمن فى الانتشار الجماهيرى العربى».

وأضاف:"ينسجم عرض جولات هذه البطولة الـرائدة مع إستراتيجية القناة الهادفة لدعم القدرات العربية الشابة، بالإضافة طبعاً إلى تلبية أذواق مشاهدى القناة من الشباب العربى، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام الأبطال العرب لدخول عالم الاحتراف وبلوغ غمار البطولات العالمية والشهرة".

نتائج البطولة
- وزن 66 كجم: فوز الكويتى يوسف الحمد على العراقى على الهادى.
- وزن 66 كجم: فوز الأردنى أحمد الأنصارى على السعودى عبد الملك المرتضى.
- وزن 70 كجم: فوز الكويتى محمد ارتى على السعودى عزيز جليدان.
- وزن 77 كجم: فوز القطرى على النعيمى على المصرى على أحمد.
- وزن 84 كجم: فوز اللبنانى محمد فخر الدين على التونسى انيس غربى.
- وزن 93 كجم: فوز المصرى أمير إسماعيل على الكويتى أيوب الشمرى.
- وزن 93 كجم: فوز اللبنانى محمد كركى على العراقى عمار ماجد.
- وزن 93 كجم: فوز السورى فراس سعدة على التونسى جلال المناعى.
- وزن 93 كجم: فوز المغربى عبدالعالى يشوايت على اللبنانى محمد فرحات.
- وزن 84 كجم: فوز الأردنى هاشم أرخاغة على المصرى إبراهيم الصاوى.
نبذة عن MBC Action
MBC Action هى قناة الأفلام والمسلسلات والبرامج ذات نمط الأكشن والتحدى والإثارة، بمحتوى غربى، تبث القناة محتواها البرامجى على مدار الساعة، ويضم إلى جانب أحدث وأضخم إنتاجات هوليوود والسينما العالمية، مجموعة من المسلسلات ذائعة الصيت لكبرى استوديوهات الإنتاج، منها ما هو حصرى على شاشة MBC Action كمسلسلات: (Nikita) و(Hawaii Five-0) و(NCIS) و(The Mentalist) و(Alcatraz) وغيرها.

وإلى جانب ذلك، دخلت القناة مؤخرًا طور الإنتاج المحلى، حيث أنتجت القناة وعرضت برنامج “Driven” بموسميه الأول والثانى، وهو برنامج يتطرق إلى عالم السيارات والسباقات والسرعة والسيارات المعدلة…الخ. كما تعرض القناة حالياAction Ya Dawry وهو إنتاج محلى بشكل برنامج مباشر عن كرة القدم يعرض 5 مرات فى الأسبوع مع مقدم البرامج وليد الفراج، وابتداءً من 2012، ستقوم القناة ببث أحدث المسلسلات فى نفس وقت بثها فى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى حلقات جديدة لمسلسلات تعرض حاليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة