فى أولى حلقات البرنامج على قناة O TV..

بالفيديو.."بلدنا" يتساءل من رئيس الوزراء القادم؟

الإثنين، 13 أبريل 2009 12:43 ص
بالفيديو.."بلدنا" يتساءل من رئيس الوزراء القادم؟ الكاتب الصحفى خالد صلاح والإعلامية مى الشربينى
كتب بهاء الطويل ووائل ممدوح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مساء أمس الأحد، برنامج "بلدنا" أولى حلقاته على شاشة قناة أو تى فى"O TV"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح والإعلامية مى الشربينى، وهو برنامج حوارى يضم فقرتين رئيسيتين الأولى إخبارية بعنوان "بلدنا على خريطة الأحداث" عرض البرنامج خلالها أهم الأحداث التى شهدتها مصر اليوم، بدأها بآخر أخبار قضية تنظيم حزب الله، حيث أكد محامى المتهمين منتصر الزيات اعتراف موكله اللبنانى بعضويته بحزب الله، وأشار الزيات إلى توقعه بأن تشهد القضية تسوية سياسية بين النظام المصرى وحزب الله.

وانتقلت كاميرا البرنامج لرصد اعتصامى موظفى الجامعة العمالية المعتصمين منذ 9 أيام، واعتصام موظفى وفنانى السيرك القومى الذى بدأ صباح اليوم. ومن داخل المحاكم نقلت كاميرا "بلدنا" آخر أخبار قضية رجل الأعمال مدحت بركات المتهم بقتل حارس إحدى الأراضى بالطريق الصحراوى، وقضية مقتل هبة ونادين.

وكانت كاميرا "بلدنا" حاضرة فى احتفالية برنامج حزب التجمع بعيد ميلاده الـ 33 وافتتاحه لمكتبة جديدة تحمل اسم زعيم الحزب خالد محيى الدين، وأيضا عزاء الفنان الراحل سيد راضى، كما وجهت أسرة البرنامج تهنئة لأقباط مصر بمناسبة "أحد الشعانين".

وفى الجزء الثانى من البرنامج تناول قضيتين إحداهما سياسية والأخرى اجتماعية، تناولت الأولى التكهنات حول مصير مقعد رئيس الوزراء، حيث رصد البرنامج ما يتردد داخل الأوساط السياسية المصرية ودوائر صنع القرار من تكهنات عن اقتراب موعد تغيير رئيس الوزراء الحالى أحمد نظيف، وطرح البرنامج على ضيفيه النائب المستقل علاء عبد المنعم ونائب الحزب الوطنى عمر هريدى مجموعة من أسماء الشخصيات البارزة المرشحة لتولى منصب رئيس الوزراء، وهم د.يوسف بطرس غالى وزير المالى ود.فاروق العقدة محافظ البنك المركزى والمستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ورشيد محمد رشيد وزير الصناعة وأحمد المغربى وزير الإسكان.

وشهدت الحلقة حواراً حاداً بين النائبين، حيث هاجم عبد المنعم الحكومة الحالية واتهمها بالتقصير فى الكثير من القضايا، خاصة أدائها خلال أزمة الحرب على غزة وموقفها من قضية عمالية مثل اعتصام موظفى الضرائب العقارية عام 2007، وشارك الضيوف الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم.

ورصد "بلدنا" آراء المواطنين حول توقعاتهم لمن يخلف الدكتور نظيف، والتى تنوعت بين من يتوقع العقدة أو غالى، وبين من لا يهتم، وقدم البرنامج تحليلاً من الدكتور وحيد عبد المجيد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية، والدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، واختتم البرنامج النقاش حول من يكون رئيس الوزراء القادم بكلمة لوزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى أن "محدش يعرف غير ربنا والرئيس مبارك مين هو رئيس الوزراء القادم".

وتناول "بلدنا" قضية بيع الأطفال من خلال طرح متميز لقصة إنسانية انفرد بها البرنامج لإحدى فتيات الشوارع، التى سجلت الزميلة منى عراقى اعترافاتها حول اعتياد ممارستها للدعارة لأجل لقمة العيش، وقالت الفتاة إنها فى بعض الأيام تقيم علاقات مع ما يقرب من 10 رجال، والفتاة حالياً حامل فى جنين تبحث له عن مشترٍ مقابل 5 أو 6 آلاف جنيه، وقالت إن السعر الذى عرض عليها حتى الآن ألفا جنيه.

واستضاف البرنامج كل من الكاتبة الصحفية حُسن شاه والمحامى رمسيس النجار، وطالب كل منهما بأن يتم تقنين نظام التبنى أو على الأقل تسهيل نظام كفالة اليتيم وإزالة العقبات التى تواجه الكفلاء، وفى تعقيب لها على حالة فتاة الليل قالت مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان، إن القانون المصرى شهد تطوراً فيما يتعلق بحقوق الأطفال، وأكدت أنها ضد ما يقوله البعض من أن بيع أطفال الشوارع أفضل من تركهم فى الشارع، وذلك لعدم معرفتنا ماذا سيفعل المشترى بالطفل المباع؟.

وفى ختام البرنامج دعا الإعلامى خالد صلاح مقدم البرنامج المشاهدين إلى مشاهدة البرنامج غداً، وذلك لأن "البرنامج سيقدم مفاجأة إخبارية كبيرة". ويذاع البرنامج يومياً على الهواء مباشرة فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ما عدا يومى الجمعة والسبت.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة