بعد وفاة طفل وإصابة الآخر فى 10 أيام

"الصحة" تنفى تفشى الالتهاب السحائى بمطروح

الأحد، 12 أبريل 2009 08:29 م
"الصحة" تنفى تفشى الالتهاب السحائى بمطروح قلل الأطباء من احتمالية انتشار المرض بالمحافظة
كتب حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور عادل أبو زيد وكيل وزارة الصحة، أن يكون هناك أى تفشٍ لمرض الالتهاب السحائى بمطروح، وأكد أنه لا توجد علاقة بين الطفلة الأولى التى توفيت بنفس المرض منذ 10 أيام، والطفلة المحتجزة حالياً بمستشفى حميات مطروح، مشيراً إلى أن شقيقة المصابة الصغرى غير مصابة بنفس المرض، طبقاً لنتائج الفحص.

ورفض أبو زيد، التصريح بأى معلومات تخص المريضة، وأصدر تعليمات لمستشفى الحميات بعدم إعطاء تصريحات حول الحالة، وخاصة للصحفيين، مؤكداً أنه أرسل تقريراً مفصلاً للوزارة ومحافظ مطروح.

كانت مستشفى حميات مطروح قد استقبلت منذ 3 أيام الطفلة عفاف مصطفى موسى (13 سنة) من مدينة برانى، وتبعد 140 كيلو متراً غرب مطروح، وهى فى حالة غيبوبة نتيجة إصابتها بمرض الالتهاب السحائى، وذلك عقب وفاة طفلة من نفس المدينة بداية الأسبوع الماضى بنفس المرض.


الأمر الذى دفع مديرية الشئون الصحية بمطروح لعمل مسح بمدينة برانى، وفحص المخالطين للمصابة، وتبين عدم وجود إصابات أخرى، وأرسلت عينات من النخاع الشوكى للمصابة إلى المعامل المركزية لمعرفة نوع الفيروس أو الميكروب المسبب للمرض.

هذا كما قام صباح اليوم الأحد، الدكتور عادل أبو زيد بزيارة أسرة المريضة ومعه الأطباء المختصون، وكذلك المرور على المدرسة القريبة من منزلها ولم يتم اكتشاف حالات أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة