تنتهى من 6 آلاف وحدة سكنية تنفذها القوات المسلحة..

"الإسكان" تعلن عن شروط المستفيدين من "المشروع الاجتماعى" قريباً

السبت، 22 ديسمبر 2012 09:52 ص
"الإسكان" تعلن عن شروط المستفيدين من "المشروع الاجتماعى" قريباً الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اجتماعا صباح اليوم السبت مع مسئولى الوزارة، لمتابعة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى، لتوفير مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل والشباب.

وقال الدكتور طارق وفيق، إنه تم خلال الاجتماع عرض الشروط التى يجب توافرها فى المتقدمين للحصول على الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، الذى تنفذه الوزارة على مدار خمس سنوات ببناء مليون وحدة سكنية فى مختلف المحافظات والمدن الجديدة.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، أنه تم استعراض معايير الاختيار فى حالة زيادة عدد المتقدمين، الذين تنطبق عليهم الشروط، على عدد الوحدات المنفذة، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه الشروط والقواعد وإعلانها قريبا.

وأوضح أنه بعد تحديد الشروط والقواعد وإعلانها، سيتمكن من سبق لهم التقدم، أثناء الإعلان عن قبول الطلبات فى عام 2011، وتنطبق عليهم الشروط التى ستعلن بتسليم مستنداتهم التى تثبت انطباق الشروط عليهم، للحصول على الوحدات السكنية.

وأشار وفيق إلى استعراض موقف الوحدات السكنية التى تم طرحها، ويتم تنفيذها حاليا، وكذا خطة الطرح فى المرحلة المقبلة للمشروع، مشيرا إلى أن أولى بشائر هذا المشروع كانت من نصيب القوات المسلحة.

وأضاف الوزير أنه سيتم الانتهاء قريبا من تنفيذ نحو 6 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمشروع "الجيش والشعب" بمحافظة القاهرة، الذى تنفذه القوات المسلحة ويشتمل على مبان خدمية وإدارية، ومدارس وساحات رياضية ومراكز تجارية.

وأوضح وفيق أنه يتم الانتهاء من هذه المبانى الخدمية والمراكز التجارية وغيرها بالتزامن مع الانتهاء من تشطيب الوحدات السكنية، كما أن القوات المسلحة تنتهى بعدها أيضا من بناء 6 آلاف وحدة أخرى فى مدينة برج العرب، وذلك ضمن الوحدات السكنية التى تتولى القوات المسلحة تنفيذها بمشروع الإسكان الاجتماعى فى عدد من المواقع، هدية للشعب.

وأشار الوزير إلى أن الجهاز المركزى للتعمير بالوزارة يتولى حاليا طرح 5400 وحدة سكنية فى محافظتى البحيرة وبورسعيد، كما أنه يتم الإعداد لطرح 60 ألف وحدة أخرى بالمحافظات قريبا، هذا بالإضافة إلى خطة محددة لطرح عدة آلاف من الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، تتولاها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة