فى الأفراح قبعة الشابو تساعدك على اصطياد عريس أو عروسة

الجمعة، 21 ديسمبر 2012 01:26 م
فى الأفراح قبعة الشابو تساعدك على اصطياد عريس أو عروسة قبعة الشابو
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدنا على حفلات الزفاف والأفراح أنها عبارة عن مهرجانات وملتقى لكل الشباب والفتيات وفرصة "لتوفيق رأسين فى الحلال"، وليذهب كل منهما للبحث عن عروس أو اصطياد عريس!!!

وتقول مصممة الحفلات سالى عمر ظهرت تقليعة جديدة وأكثر جرأة ما بين أصدقاء العريس وصديقات العروس وهى التعرف على الحالة الاجتماعية لكل منهم وارتدائهم قبعات يكتب عليها متزوج أو مرتبط أو أعزب بالغة العربية أو باللغة الإنجليزية مثل "married- single - wanted – search " وهى عبارات تدل على أن هذا الشخص من أصدقاء العريس يبحث عن عروس أو مطلوب للزواج فورا وغيرها من الكلمات التى تدل أنه متزوج أو مرتبط، وكذلك الحال بالنسبة الفتيات وصديقات العروس فترتدى كل منهما قبعة"شابو" بنفس الحالات الاجتماعية.

وتقول سالى قد يعتقد البعض، إن مثل هذه التقاليع تقلل من شأن الطرفين وخاصة الفتيات لأن الموضوع يتسم بالمرح والبهجة فى البداية وقبل أى شىء ثم قد ينقلب لارتباط وزواج حقيقى.

وتتحدث سالى عن نقل بعض العادات والتقاليد من حفلات الزفاف الهندية ومحاكتها وتقليدها داخل قاعات الأفراح فى مصر، وهى ربط العروس مرة أمام العريس للرقص معا، والعكس فى مرة أخرى، وكلها عادات جديدة ودخيلة علينا من الثقافات الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة