وقف الصيد شهرا ببحيرة ناصر

السبت، 11 أبريل 2009 08:24 م
وقف الصيد شهرا ببحيرة ناصر إجراءات رادعة للصيادين المخالفين بالبحيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ نحو 7 آلاف صياد و3 آلاف مركب صيد ببحيرة ناصر اعتباراً من الأربعاء القادم وقف الصيد تماماً بالبحيرة، وذلك فى إطار تطبيق قرار اللجنة الإشرافية العليا لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر بوقف الصيد لمدة شهر سنوياً فى الفترة من 15 أبريل وحتى 15 مايو من أجل العمل على زيادة الإنتاج السمكى خلال فترات وضع البيض وتكاثر الأسماك بالبحيرة.

وأكد محافظ أسوان مصطفى السيد اليوم السبت، أنه سيتم تطبيق إجراءات رادعة حيال المخالفين من الصيادين غير الملتزمين بقرار وقف الصيد، ويتمثل ذلك بمصادرة أدوات ومعدات الصيد منهم ووقف تراخيص مزاولة المهنة، موضحاً أنه سيتم مراجعة تراخيص 3 آلاف مركب صيد خلال فترة وقف الصيد والتأكد من سلامتها وكفاءتها على العمل ومراجعة تجديد تراخيصها، كما سيتم إلغاء تراخيص مراكب الصيد التى لم تحقق 25% فى إنتاجها من الأسماك خلال موسم السمك الماضى.

وأشار السيد إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية على مناطق وقطاعات الصيد بالبحيرة لمنع عمليات تهريب الأسماك والصيد الجائر خلال فترة وقف الصيد.

وأكد رئيس هيئة تنمية البحيرة د.إبراهيم موسى، زيادة معدلات الإنتاج السمكى فى البحيرة خلال مارس الماضى إلى 4ر1670 طن من الأسماك، وحققت إيرادات لصالح هيئة تنمية ناصر 620 ألف جنيه بواقع 38 قرشاً عن كل كيلوجرام من الأسماك الطازجة و7 جنيهات عن كل صفيحة من الأسماك المملحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة