المالكى يلتقى بوتين لدفع التعاون بين العراق وروسيا

الجمعة، 10 أبريل 2009 08:35 م
المالكى يلتقى بوتين لدفع التعاون بين العراق وروسيا رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى يجرى محادثات مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اليوم، الجمعة، رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى محادثات فى موسكو مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، بهدف فتح صفحة جديدة فى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد المالكى أنه سمع من بوتين، خلال اللقاء، ما يستجيب لرغبة الجانب العراقى فى توسيع وتعزيز التعاون مع روسيا، بحسب وكالة "نوفوستى" الرسمية.وقال خلال لقائه نظيره الروسى، إن الشركات الروسية تتمتع بخبرة كبيرة فى التعاون مع العراق، مشيرا إلى وجود شركات روسية تعمل على الأراضى العراقية حاليا، مؤكدا رغبة بلاده بتوسيع حضور الشركات الروسية فى السوق العراقية.

وذكر رئيس الوزراء العراقى، الذى يقوم بأول زيارة رسمية له للعاصمة الروسية، أن لقاء اليوم مدعو لمواصلة تلك العلاقات التى أقيمت بين بغداد وموسكو خلال العقود السابقة.

وبدوره أشار بوتين إلى وجود تعاون مشترك مثمر يربط العراق وروسيا منذ عشرات السنين، قائلا "لقد نشأت بين شعبينا أواصر صداقة، ونحن نستطيع الاستفادة من ذلك فى تطوير العلاقات بين البلدين فى المستقبل".

وكان المالكى قد وصل إلى موسكو مساء الخميس فى زيارة رسمية تستمر حتى يوم غد السبت، تلبية لدعوة من نظيره الروسى فلاديمير بوتين.

ومن المقرر أن يجرى المالكى اليوم أيضا مباحثات مع الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف تتناول مستقبل العلاقات بين العراق وروسيا فى مختلف المجالات.

يذكر أن زيارة المالكى إلى موسكو تأتى فى إطار جولة أوروبية تشمل باريس ولندن. ويرافق رئيس الوزراء العراقى فى هذه الزيارة وزراء الخارجية والدفاع والكهرباء، ووفد من وزارة النفط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة