المصريون فى الكويت يبدأون الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012 11:41 ص
المصريون فى الكويت يبدأون الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور صورة ارشيفية
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم آلاف المصريين بالكويت إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور المصرى الجديد سواء بـ " نعم أو لا".

ووفقا لموقع اللجنة العليا للانتخابات يحق لـ 119 ألفا و234 ناخبا وناخبة من المصريين فى الكويت المسجلين، فى آخر انتخابات رئاسية الإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الاستفتاء على مواد الدستور الجديد.

وأكد السفير المصرى لدى الكويت السفير عبد الكريم سليمان أن السفارة المصرية اتخذت جميع الاستعدادات لاستقبال المواطنين المصريين المسجلين للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور، حيث تم تركيب 11 جهاز باركود لمطابقة بيانات المسجلين للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء، كما تم تعزيز البعثة الديبلوماسية فى الكويت بـ 25 موظفا من وزارة الخارجية للمساعدة فى إنجاز المهمة، موضحا أنه تم إعداد اللجنة الانتخابية بوضع الصناديق الزجاجية الشفافة وكل التجهيزات اللوجستية الأخرى.

وأكد سليمان أن المشاركة فى عملية الاستفتاء فى مقر السفارة تتطلب إحضار جواز السفر المميكن أو بطاقة الرقم القومى أو صورة أى منهما وما يثبت إقامة المواطن المصرى فى الكويت إضافة إلى استمارة الاقتراع من على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات، ومن يرغب فى إرساله بالبريد عليه وضع بطاقة الاقتراع بعد استيفائها فى مظروف خال من أى بيانات تدل على شخصيته، ثم يضعه فى مظروف أكبر، ويضع داخل المظروف الأكبر، صورة من بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر المميكن، وصورة من وثيقة معتمدة تثبت إقامته فى الكويت، مشددا على أنه لا يجوز أن يحتوى المظروف على أكثر من بطاقة اقتراع.

وأوضح أنه تم توجيه الدعوة لبعض الشخصيات المصرية فى الكويت لمتابعة سير الاقتراع من التيارات المختلفة، قال سنقوم بعملنا بكل حيادية ونزاهة لإنجاز المهمة على الوجه الأكمل.

وأعرب عن اعتزاز وفخر السفارة المصرية بالكويت بكافة أبناء الجالية المصرية هناك، ودورهم الإيجابى والفعال فى تنمية ودعم وطنهم الغالى لخلق وبناء مستقبل أفضل، وأكثر إشراقا لهم ولأبنائهم، داعيا الجميع إلى المشاركة فى رسم مستقبل مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة