متظاهرون بشرم الشيخ ضد استفتاء الدستور وتراجع نسبة الإشغالات السياحية

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 09:49 م
متظاهرون بشرم الشيخ ضد استفتاء الدستور وتراجع نسبة الإشغالات السياحية مظاهرة بشرم الشيخ
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الهدوء فى معظم مدن جنوب سيناء اليوم، الثلاثاء، ولم تحدث أى مشاكل ومشاحنات على الإطلاق، فيما عدا مدينة شرم الشيخ التى شهدت منذ قليل وقفة سلمية للمئات من أعضاء الحركات السياسية من أحزاب الدستور والمصريين الأحرار والوفد و11 مايو وأهالى شرم الشيخ والعاملين بالسياحة عقب صلاة العشاء فى أماكن متفرقة من المدينة، رفضا للاستفتاء المقرر، السبت، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها: "عيش حرية إسقاط التأسيسية" و"وقولنا ثورة من جديد قتلوا أخواتنا فى التحرير".
وقال نادر الشرقاوى، أمين حزب المصريين الأحرار بجنوب سيناء، إن جميع القوى السياسية اجتمعت لإسقاط الإعلان الدستورى الجديد وللمطالبة بمقاطعة الاستفتاء ولن تبرح الميدان دون إسقاطه.

وأشار حاتم هلال، منسق حركة 11 مايو، إلى أن الرئيس مرسى لن يستطيع فرض دستور رفضه الثوار وسوف نضحى بأرواحنا فداء للحرية وللوطن.
على جانب آخر تراجعت نسبة الإشغالات السياحية بمنتجعات شرم الشيخ بالرغم من اقتراب أعياد الكريسماس، حيث بلغت نسبة الإشغالات نحو خمسين بالمائة، وهى قليلة جدا مقارنة بالعام الماضى فى هذا التوقيت، ويرجع السبب فى ذلك حسب ما أكده هشام على رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، إلى موجة الاحتجاجات التى تشهدها مصر إلى جانب اقتراب موعد الاستفتاء على الدستور يومى السبت والأحد القادمين.






















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة