"قاعدة وطن" تساعد فى الاستفتاء على الدستور

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 08:10 م
"قاعدة وطن" تساعد فى الاستفتاء على الدستور الدكتورة عطيات صادق خبير التنمية البشرية
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع الأحداث الجارية أرادت الدكتورة عطيات صادق، خبير التنمية البشرية ورئيس مؤسسة الحياة إطلاق دعوة مجانية وعامة أطلقت عليها "قاعدة وطن".

وهى عبارة عن حلقة نقاش تديرها الدكتورة عطيات مع عدد من النخبة والسياسيين ومنهم سامى أبو زيد الأمين العام لحزب الإصلاح والتنمية وغيرهم من السياسيين اللذين لهم خبرة وباع فى المجال السياسى والحقوقى.

وتعلق الدكتورة عطيات على "قاعدة وطن" قائلة الدعوة عامة لكل المصريين حتى نتحاور جميعا فى كل مواد الدستور ونعرف جيدا لماذا نضع علامة نعم ولماذا لا، لأن عددا كبيرا من النخبة ورجال العلم وأساتذة الجامعات وعامة الشعب البسيط فى حيرة من أمرهم من الاختيار هل بنعم أم لا.

وتقول الدكتورة عطيات لابد من توعية المصريين وشرح كل بنود الدستور حتى يكون اختيارهم بنعم أم لا بناءً عن قناعة وفهم وإدراك لكل البنود على أن تكون حلقة "قاعدة وطن" فى مقر مؤسسة الحياة، تترك الدكتورة عطيات الحضور بدون أى أهداف ربحية حتى تدع الفرصة لكل الشباب القادرين وغير القادرين على المشاركة فى الحوار والاستفادة منه، وخاصة لأن هناك عددا كبيرا من المصريين يريدون الإجابة بنعم حتى يحققوا نوعا من الاستقرار والأمان فقط دون قناعة بأهداف وبنود الدستور لذلك نقيم قاعدة وطن حتى يكون الاختيار عن قناعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة