النائب العام يتابع تحقيقات "الاتحادية" لتحديد المسئول عن الأحداث

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 04:37 م
النائب العام يتابع تحقيقات "الاتحادية" لتحديد المسئول عن الأحداث النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى رفيع المستوى، أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله يتابع بنفسه تطورات التحقيقات التى تباشرها النيابة العامة، فى أحداث المصادمات التى وقعت الأربعاء الماضى أمام مقر رئاسة الجمهورية، بـ"قصر الاتحادية" بين مؤيدى الدكتور محمد مرسى ومعارضيه.

وكشف أن النيابة العامة قامت خلال الأيام الماضية بالاستماع إلى أقوال عشرات المصابين فى تلك الأحداث، وشهاداتهم حول تفاصيل المصادمات ومدى علمهم بالمحرضين عليها، والمتسببين فى إصابتهم، فضلاً عن الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم، وعرضهم على الطب الشرعى لإعداد تقارير تفصيلية ببيان إصابتهم.

وأكد المصدر، أن النائب العام أمر بدفن عدد من جثث الشهداء ضحايا الأحداث، وإرسال جثتين من المصابين الذين وافتهم المنية إلى الطب الشرعى لإعداد تقرير رسمى بالصفة التشريحية وأسباب الوفاة.

وتنتظر النيابة العامة رد الأجهزة الأمنية والرسمية على طلبها بشأن تسليمها كل الفيديوهات والتسجيلات، التى تم التقاطها بمكان الأحداث وقت الاشتباكات للاطلاع عليها وفحصها وتحريزها، فضلاً عن مناشدة وسائل الإعلام والتليفزيون المصرى تقديم ما لديهم من توثيق للمصادمات سواء صور فوتوغرافية أو تسجيلات فيديو، وما التقطه المواطنون عبر الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة لمساعدة النيابة العامة فى التحقيقات، حتى يتم التوصل للمتسببين فى الأحداث وتحديد المسئولية الجنائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة