بالصور.. مطالب وسط سيناء على مائدة المحافظ.. توصيل خط مياه ودعم الصحة والتعليم والإسكان وتوفير الأمن أبرز مقترحات الأهالى.. وحرحور: حفر عدد من الآبار العميقة وإنشاء محطات تحلية وحل مشكلة الوقود قريباً

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 04:22 م
بالصور.. مطالب وسط سيناء على مائدة المحافظ.. توصيل خط مياه ودعم الصحة والتعليم والإسكان وتوفير الأمن أبرز مقترحات الأهالى.. وحرحور: حفر عدد من الآبار العميقة وإنشاء محطات تحلية وحل مشكلة الوقود قريباً جانب من زيارة محافظ شمال سيناء لمدينة نخل ولقاء الأهالى
العريش - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب أهالى وسط سيناء خاصة مركز ومدينة نخل عن غضبهم جراء تجاهل مطالبهم المشروعة وحلها، وشكا عدد من الأهالى للمحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أثناء زيارته لهذه المنطقة، من الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى وتلاعب السائقين فى توزيع المياه، إلى جانب البطالة وعدم وجود مساكن كافية، كما شكوا من سوء الخدمة بالمستشفى المركزى وعدم وجود أخصائيين، وكذلك أزمة الوقود فى المنطقة.

وعرض نصر الله محمد رئيس مركز ومدينة نخل أهم المطالب التى طرحها الأهالى، وتتركز في، مد خط مياه من السويس إلى وسط سيناء لتوفير مياه الشرب، وحفر آبار جديدة لتوفير مياه الرى ودعم احتياجات الشرب والاستخدامات المنزلية وتلبية احتياجات القرى والتجمعات من مياه الشرب، وتدعم المستشفى بعدد من الأخصائيين، ودعم التعليم ببعض القرى والتجمعات، وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة وتثبيت العمالة المؤقتة لدعم الاستقرار إلى جانب توفير الأمن.

جاء ذلك خلال لقاء جماهيرى عقده المحافظ بأهالى نخل، حيث يواصل اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء جولاته الميدانية لتفقد أحوال المواطنين والوقوف على مشاكلهم ومطالبهم على الطبيعة، وإصدار القرارات الفورية لحلها علاوة على متابعة المرافق الخدمية للتأكد من أداء دورها فى خدمة المواطنين، حيث زار المحافظ مركز ومدينة نخل بوسط سيناء، وبرفقته كل من: نصر الله محمد رئيس مركز ومدينة نخل، والدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة، وحسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مندور محمد رئيس قطاع شركة توزيع الكهرباء، ومحمد سليمان مدير عام الشئون الاجتماعية، وفتحى راشد مدير عام التموين، والمهندس عبد الله عواد مدير عام شركة المياه والصرف الصحى، وممثلين عن مديريات الإسكان والزراعة والرى والأزهر الشريف وباقى المرافق الخدمية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ محطة "وطنية" التى تقيمها القوات المسلحة وتضم محطة وقود لتمويل السيارات واستراحة وكافتيريا ومركز صيانة للسيارات، كما زار محطة تحلية المياه، حيث تم تسليم 5 سيارات فنطاس لنقل وتوزيع المياه من إجمالى 27 سيارة مقدمة من القوات المسلحة للمساهمة فى حل مشكلة المياه بالمحافظة، كما تفقد مستشفى نخل المركزى الجارى تطويره بأقسامه المختلفة والذى يقدم خدماته لأبناء المركز من المدينة والقرى التابعة علاوة على خدمة الطريق الدولى (السويس / نخل / نويبع)، وهو طريق الحج القديم، حيث أكد المحافظ على ضرورة دعمه وتطويره لخدمة المواطنين والوفود العابرة على الطريق الدولى.

وزار المحافظ مجلس مدينة نخل، حيث التقى برؤساء المصالح والمرافق الخدمية المختلفة للوقوف على معوقات العمل وبحث أساليب حلها لتوفير الخدمة للمواطنين، وعقد المحافظ لقاء جماهيريا بمقر دار المناسبات حيث استمع إلى مطالب ومشاكل المواطنين.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة بجميع أجهزتها بسيناء عامة ووسط سيناء بصفة خاصة، والعمل على تنميتها وتعميرها، إلى جانب الاهتمام بالتنمية البشرية وتوفير الرعاية الكاملة للمواطنين.

وأعلن المحافظ أن هناك خطة لتوفير المياه اللازمة للرى والشرب والاستخدامات المنزلية بوسط سيناء تتضمن حفر عدد من الآبار إلى جانب محطات التحلية، مشيرا إلى تنفيذ منظومة جديدة لتوزيع المياه تحت إشراف رئيس المركز والمدينة لضمان توزيع المياه عن طريق السيارات فى كافة مناطق المدينة والقرى والتجمعات.

وأشار إلى اتصاله بالدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق والمياه للانتهاء من إصلاح محطات المياه المتوقفة وإعداد شبكة المياه بالمدينة لتوصيل المياه للاستخدامات المنزلية وغيرها.
وأضاف المحافظ أن مشكلة الوقود فى طريقها إلى الحل بعد إنشاء محطات "وطنية" عن طريق القوات المسلحة إلى جانب تشديد الرقابة على باقى محطات الوقود، موجها بسرعة الانتهاء من تطوير المستشفى وتوفير الأخصائيين والأدوية اللازمة للمواطنين.

ووعد المحافظ بدراسة جميع المشاكل والمطالب العامة والشخصية لإيجاد حل لها إلى جانب تحقيق التنمية والاستقرار وعودة الأمن إلى منطقة وسط سيناء بالتنسيق مع المشايخ وأهالى المنطقة، مؤكدا على حقوق المواطنين، وواجب الأجهزة التنفيذية تجاه المواطنين بتحقيق مطالبهم وتلبية احتياجاتهم.

وأصدر المحافظ توجيهاته لكافة المسئولين بالعمل على تقديم الخدمات الجماهيرية المتنوعة للمواطنين.


















.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة