سفارة مصر بالأردن تستقبل غدا المواطنين المقيمين بالمملكة للاستفتاء على الدستور

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 02:18 م
سفارة مصر بالأردن تستقبل غدا المواطنين المقيمين بالمملكة للاستفتاء على الدستور محمد كامل عمرو وزير الخارجية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير المصرى لدى الأردن خالد ثروت، أن السفارة ستبدأ فى استقبال المواطنين المقيمين بالمملكة، للاستفتاء على الدستور اعتبارا من غد الأربعاء ولمدة أربعة أيام.

وقال السفير ثروت، اليوم الثلاثاء، "إنه تم وقف جميع الأجازات للعاملين فى السفارة وتجهيز كافة المواد اللوجيستية المطلوبة للاستفتاء".

وأضاف "أنه سيتم الاعتماد على قاعدة البيانات التى تم اعتمادها فى انتخابات الرئاسة الأخيرة، وذلك وفقا للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته التى تنص على أنه لا يجوز إدخال أى تعديل على قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين إلى الانتخاب أو الاستفتاء".

وأشار إلى أنه سيبدأ فتح اللجان بمقر السفارة المصرية فى عمان لاستقبال من لهم حق التصويت، سواء كان التصويت مباشرا أو بريديا اعتبارا من غد وحتى يوم السبت المقبل، وذلك من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 8 مساء، كما ستتم إتاحة استمارات التصويت على موقع اللجنة العليا للانتخابات، بدءا من منتصف الليلة وحتى السبت المقبل، مع اتباع نفس نظام التصويت الذى جرى اتباعه فى الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأوضح ثروت أنه يمكن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد فى مظروف مغلق إلى مقر السفارة المصرية فى عمان وفى الحالتين يجب وجود صورة مستند يثبت إقامة المواطن المصرى بالأردن وصورة "بطاقة الرقم القومى" أو صورة جواز السفر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة