خلافات حادة داخل إسرائيل حول تعيين نائب رئيس الأركان الجديد

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 01:43 م
خلافات حادة داخل إسرائيل حول تعيين نائب رئيس الأركان الجديد وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما تبدو بوادر خلافات حادة جديدة داخل تل أبيب، توجه المستشار القانونى للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين مساء أمس إلى مكتب وزارة الدفاع الإسرائيلية طالباً منها توضيحات بشأن تعيين الجنرال جادى أيزنكوث لمنصب نائب رئيس هيئة الأركان خلفاً للجنرال يائير نافيه.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن المستشار القانونى للحكومة أصدر تعليماته للمستشار القانونى لوزارة الدفاع حول عدم إمكانية تعيين جنرال فى فترة الانتخابات التى تعيشها "إسرائيل" فى المرحلة الحالية، بينما تجاهل وزير الدفاع أيهود باراك تلك التعليمات.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن فاينشتاين لم يتلق معلومات وافية حول طريقة التعيين، مؤكداً على أنه علم بذلك عن طريق وسائل الإعلام فقط، الأمر الذى أغضبه، لافتة إلى أن المستشار القانونى قد تحفظ على توقيت تعيين الجنرال "غادى أيزنكوث".

وتوقعت يديعوت أن يبعث رئيس هيئة الأركان بينى جانتس اليوم برسالة إلى المستشار القانونى للحكومة يؤكد فيها أهمية تعيين الجنرال أيزنكوث بسرعة، فى حين أوضحت مصادر أمنية رفيعة المستوى فى الجيش الإسرائيلى أن دوافع تعيين أيزنكوث خالية من أى اعتبارات سياسية وأنها ليست مرتبطة بانطلاق الحملات الانتخابية للكنيست.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة